البنك الاهلي اليمني عدن يعلن عن إنجاز إستحقاق عملي وفني

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن د. سنكر : مشروع التطوير والتحديث نظام الهيكلة الادارية والاطلاق الحي للنظام البنكي وأتمتة إجراءات العمل نفذته شركات عالمية كبرى في الاستشارات الدولية

أعلن البنك الاهلي اليمني إستحقاق عملي وفني جديد بإلاطلاق الحي لمشروع النظام البنكي في إطار مشروع التطوير والتحديث لاعمال البنك والتي نفذت على مرحلتين شملت الاولى الهيكلة الادارية للبنك فيما شملت الثانية الميكنة "الاتمتة".

ودشن الدكتور احمد علي عمر بن سنكر المدير العام للبنك الاهلي اليمني المشرف العام للمشروع الاطلاق الحي للمشروع صباح الاحد الموافق ٢ /٢ /٢٠٢٠م في الادارة العامة وفرعي البنك الملكة اروى والعيدروس ومركز درء الكوارث وذلك بتفعيل الربط الشبكي للنظام الجديد.

واوضح د.سنكر لعدن تايم الجهود الكبيرة المبذولة لانجاز هذا الاستحقاق الذي يشهده البنك بعد أن امضى خمسين من تأسيسه وخلالها حظي البنك بسمعة كبيرة داخل الوطن وخارجه في اوساط عملاؤه ، مشيرا الى البدايات الاولى والمصاعب الذي واجهها البنك لتنفيذ المشروع منذ العام 2007 واقناع الحكومة على تنفيذه.

وتناول د.سنكر عملية التأهيل والتدريب لكوادر البنك  في الاردن (عمان ) وعلى دفعات وفقا وبرنامج المشروع وتطلبت الظروف لنقلهم الى الخارج في العاصمة الاردنية حيث مقر الشركة المنفذة لنظام BANKS (بانكس ) والذي سيحدث ادخاله نقلة نوعية كبيرة في الخدمات المصرفية ولأول مرة في تاريخ البنك واختصار الزمن والدورة المستندية القديمة وسهولة الحصول البيانات المطلوبة من قبل المستخدمين كما سيتيح النظام تقديم خدمات مصرفية ممتازة ومميزه ومنها مايخص الشريحة الكبيرة المتعاملة مع البنك والتي تتطلب تقديم خدمات دفع الرواتب وسداد الفواتير والخدمات المصرفية المتطورة في المصارف الاخرى.

وبحسب ما افاد د. سنكر المدير العام للبنك الاهلي ان هذا الانجاز نفذته شركات عالمية كبرى في الاستشارات الدولية احدها ديلويت اند توش الذي نفذت المرحلة الاولى الهيكلة الادارية فيما نفذت مرحلة الأتمتة شركة ICS.

واكد د.سنكر على مطابقة سلامة مرحلة الاطلاق الحي للمشروع مطلع الشهر الحالي 2/2/2020 حيث اصبحت واقعا في فرعي الادارة العامة وفرعي البنك العيدروس والملكة اروى وهما اكبر فرعين للبنك الاهلي .

كما أكد د.سنكر المشرف العام على مشروع التحديث والتطوير وبإدارة للمرحلتين تحت ادارة نائب المدير العام محسن الشبحي والأستاذ زياد عائض باسنيد مدير مشروع الميكنة مؤكدا بان الكل وبما في ذلك اللجان العاملة بالمشروع و المدربين والمتدربين جميعهم قد ابلوا بلاءا حسنا في بلوغ هذا الاستحقاق .

واوضح المدير العام للبنك الاهلي د. احمد سنكر في سياق حديثه لعدن تايم ان برنامج نظام بانكس يتيح كثير من المرونة للعمل في اروقة البنك وتقديم خدمات واسعة وافضل للعميل من الصراف الآلي وفيزا كارت وتقديم الخدمات المصرفية المتطورة من خلال الجوال كما ان النظام يعطي من الاريحية في التعامل الأنظمة والبرامج المتعاملة مع متطلبات البنك المركزي ومنها برامج مكافحة غسيل الاموال والتي تنسجم مع قانون الامتثال والالتزام الدولي .

وطمأن د.سنكر الجميع بإدخال النظام الجديد بنجاح وبعد اختتام واغلاق العام المالي المنصرم ٢٠١٩م وتحقيق ارباح عالية في العام ٢٠١٨م وتفوق ( 5 مليار ريال يمني ) قبل حسم الضريبة .

وقال د.سنكر ان تظافر الجهود ونجاح المشروع قد تم بفضل المولى تعالى والرئيس عبدربه منصور هادي ورئاسة الحكومة ووزارة المالية والبنك المركزي اليمني عدن ومجلس الادارة ومنتسبي البنك من مجلس الادارة الى الموظفين والعاملين في البنك الادارة العامة وكل الفروع وعملاء وزبائن البنك ، كما نشكر كل من ساهم في ذلك من شركات منفذة للمشروع بمرحلتيه وكذا المنفذين للأعمال الإنشائية والتجهيزات بمختلف أنواعها وكذا الشكر موصول للجهات الإعلامية والصحفيين الذي واكبوا مراحل المشروع في فتراته المتعاقبة حتى الوصول لمرحلة الإطلاق الحي (GO LIVE) .

وختم د. احمد سنكر المدير العام للبنك الاهلي اليمني عدن ان ادخال نظام البرنامج سيمضي قدما الى كل فروع البنك الاهلي خلال الفترة القادمة.

البنك الاهلي اليمني عدن يعلن عن إنجاز إستحقاق عملي وفني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك الاهلي اليمني عدن يعلن عن إنجاز إستحقاق عملي وفني، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك الاهلي اليمني عدن يعلن عن إنجاز إستحقاق عملي وفني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق