الاحمدي يشارك في حفل اختتام المرحلة الأولى من مشروع الموروث الثقافي السقطري بالمنامة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن المنامة - سبأنت

شارك سفير بلادنا لدى مملكة البحرين الدكتور علي الاحمدي ،اليوم ، في حفل اختتام المرحلة الأولى من مشروع الموروث الثقافي السقطري والذي نظمه المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في مقره بالعاصمة البحرينية المنامة بتمويل من صندوق المجلس الثقافي البريطاني.

ويهدف مشروع الموروث الثقافي السقطري الذي تم اطلاقه في العام 2018 عبر شراكة مثمرة بين الحديقة الملكية النباتية في أدنبرة وجامعة برلين الحرة والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي ،الى تعزيز حماية وصون التراث الثقافي لأرخبيل سقطرى الذي تم ادراجه على قائمة التراث العالمي لليونيسكو في العام 2008.

وصمم المشروع لحماية التراث الثقافي السقطري من خلال إنشاء قاعدة بيانات للتراث الثقافي وإدماجها في مخططات التطوير وصون التنوع البيولوجي، وتعزيز المعرفة المحلية وذلك بتنظيم ورش تدريبية عملية لفريق من السوقطريين ، وتمكينهم من القيام بأعمال فنية ميدانية مدروسة.

كما يشمل المشروع مجموعة من برامج التثقيف وزيادة الوعي التي تستهدف بشكل خاص أطفال المدارس، النساء ومحافظة سقطرى.

وسلط الحفل الضوء على أهم نتائج المشروع، وقدم عرضاً عن التراث المادي لسقطرى من خلال مزيج من العروض التقديمية والأفلام وعروض الموسيقى والرقص اليمني التقليدي.

الاحمدي يشارك في حفل اختتام المرحلة الأولى من مشروع الموروث الثقافي السقطري بالمنامة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاحمدي يشارك في حفل اختتام المرحلة الأولى من مشروع الموروث الثقافي السقطري بالمنامة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاحمدي يشارك في حفل اختتام المرحلة الأولى من مشروع الموروث الثقافي السقطري بالمنامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق