شعراء حضارم يتبارون في قصائد مرتجلة عن الاوضاع في الساحة الوطنية والمنطقة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن في زيارة الهدار بالقطن الشعراء يطالبون الانتقالي بالإسراع في تولي ادارة حكم الجنوب نحو الاستقلال.

في موسم زيارة السيد عمر بن محمد الهدار العلوي بمدينة القطن بمحافظة حضرموت وخلال جلسة السمر مساء الخميس التي نظمتها عدة الالعاب والشبواني بمدينة القطن والتي بدأت بعد الساعة الحادية عشر واستمرت الى الساعات الاولى الجمعة تبارى الشعراء الشعبيون فيما بينهم بالقاء بقصائد شعرية مرتجلة حول ما يعتمل على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

وانتقد الشعراء حالات الانفلات الامني في وادي حضرموت واستمرار اعمال القتل والاغتيالات المدنيين والعسكريين والفساد المستشري في اجهزة الدولة وطالبوا بمحاسبتهم واقالتهم .
كما تناولوا تدهور العملو المحلية وتصاعد ارتفاع الاسعار بشكل جنوني ادى الى وصول بعض الاسر على عدم قدرتها في توفر المواد الغذائية الأساسية وتضرر اصحاب الدخل المحدود بمافيهم الموظفون ناهيك عن تصاعد البطالة
بشكل ملفت.
وتطرق الشعراء الى اضراب المعلمين وتوقف الدراسة منذ اكثر من شهر وطالبوا الحكومة بضرورة حل مشكلة المعلمين وانصافهم.
وانتقدوا بشدة حكومة الفنادق وطالبوا باقالتها.
وعبر الشعراء عن استنكارهم وادانتهم جريمة استهداف عسكريين جنوبيين في مسجد باحد معسكرات مأرب ووصفوها بالمجزرة لم تشهدها الحروب العالمية.

وحيا الشعراء قبيلة ال حريز في تصديهم ومقاومتهم لقوات المنطقة العسكرية الأولى وطالبوهم بعد الرضوخ والاستسلام او اللجوء للتحكيم القبلي, ووصفوا انتشار النقاط العسكرية في وادي حضرموت بانها وضعت للابتزاز والاتاوات.
وطالبوا التحالف والمجلس الانتقالي بالإسراع في رحيل هذه القوات واحلال جنود النخبة الحضرمية بديلا عنها.

واجمع الشعراء بوقوفهم خلف الانتقالي وناشدوا الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي. واللواء احمدبن بريك رئيس الجمعية الوطنية بحسم الامور بعد مرور فترة اتفاق الرياض دون اي تنفيذ لبنودها وان شعب الجنوب طال ونفذ صبره وانه ان الأوان لادارة حكم الجنوب سياسيا وعسكريا على طريق اعلان الدولة الجنوبية.

ويحظى الشعر الشعبي في المطلع السنوي الذي يقام في عدد من مدن حضرموت بحضور جماهيري كبير ويحرص المغتربين على اقتناء تسجيلات لهذه الفعاليات.
وقد نشرت صحيفة عدن تايم خبرا عن إقامة زيارة السيد الهدار والمطلع السنوي الشبواني بعنوان(حدث شعبي وفلكلوري كبير غدا بمدينة حضرمية.

شعراء حضارم يتبارون في قصائد مرتجلة عن الاوضاع في الساحة الوطنية والمنطقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شعراء حضارم يتبارون في قصائد مرتجلة عن الاوضاع في الساحة الوطنية والمنطقة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شعراء حضارم يتبارون في قصائد مرتجلة عن الاوضاع في الساحة الوطنية والمنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق