المستشار باصريح يدعو الى عودة القنصلية الهندية الى عدن لإنهاء معاناة سفر المرضى

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن دعا الملحق الصحي في قنصلية اليمن بمومباي في الهند المستشار رفعت باصريح، الى ضرورة إعادة تفعيل نشاط القنصلية الهندية في عدن لتسهيل إجراءات سفر المرضى وضمان عدم تعرضهم للابتزاز.

وقال باصريح في تصريح خاص لـ"عدن تايم" بإن إجراءات سفر المريض اليمني إلى الهند تتم في اليمن من خلال مكاتب "سمسرة" يتعرض خلالها بعض المسافرين للنصب والاحتيال من ضعاف النفوس.

وأوضح بأنه في كل الجلسات واللقاءات التي تعقدها الملحقية الصحية مع المسؤولين الهنود، يتم مناشدتهم بتفعيل القنصلية الهندية في عدن، ليتعامل من خلالها المسافر والمريض اليمني مباشرة بطرق رسمية ومضمونة، وليس عبر أي وسيط خارجي مقابل أتعاب تثقل كاهل المرضى وذويهم.

وأوضح باصريح، بأن أي مواطن يمني يدخل الهند، بفيزة زيارة أو تجارة أو كمرافق، كان لا يحق له العلاج في المستشفيات الهندية، موضحاً بأن القنصلية في مومباي وملحقيتها الصحية تمكنت من إلغاء هذا البند، وبالتالي أصبح أي مواطن يمني حتى لو كان مرافق أو زائر من حقه تلقي العلاج داخل أي مستشفى في الهند الا استدرك قائلاً: أنه باستثناء زراعات الاعضاء كالكبد والكلى، غير مشمولة بهذا البند، بينما العمليات الأخرى كالقلب والعيون والعظام والاورام وغيرها من الجراحات لا تشترط الحصول المسبق على فيزا علاجية للمريض اليمني.

المستشار باصريح يدعو الى عودة القنصلية الهندية الى عدن لإنهاء معاناة سفر المرضى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المستشار باصريح يدعو الى عودة القنصلية الهندية الى عدن لإنهاء معاناة سفر المرضى، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المستشار باصريح يدعو الى عودة القنصلية الهندية الى عدن لإنهاء معاناة سفر المرضى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق