وزير في حكومة الشرعية يتهم ”بالاسم” دولة خليجية بالوقوف وراء إفشال اتفاق الرياض بعد قيامها بهذه الخطوة

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن هاجم وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، الإمارات، وحملها مسؤولية فشل اتفاق الرياض، منتقدا دعمها المستمر للمجلس الانتقالي والانفصاليين جنوب اليمن، لا سيما في عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية.

 

 

 


قد يهمك ايضاً:

وزير في حكومة الشرعية يتهم ”بالاسم” دولة خليجية بالوقوف وراء إفشال اتفاق الرياض بعد قيامها بهذه الخطوة
 

 

20 وظيفة لكسب المال بسهولة عبر الإنترنت.. لا تحتاج خبرة أو مهارات كبيرة.. يمكنك أن تبدأ اليوم دون أن تمتلك مالا
 

 

نانسي عجرم "تسقط أرضا" على المسرح وتخيف جمهور ذافويس (فيديو)
 

 

 

كوبرا عملاقة تبتلع ظبي ضخم بسرعة مذهلة.. وبعد ابتلاعه كانت الصدمة التي حولت الأفعى إلى فريسة ”شاهد”
 

 

نمر مفترس يفاجئ امرأة ‘‘عزباء‘‘ داخل المرحاض .. وحينما دخلت عليه كانت المفاجأة التي قلبت الأمور رأسًا على عقب! شاهد
 

 

 

مجتهد يفجر مفاجأة ثقيلة بشأن رسالة ”هيئة كبار العلماء” إلى بن سلمان: الحكم بيد قوادين يسخرون إمكانيات السعودية لنشر الدعارة والشذوذ.. هكذا كان الرد صادمًا
 

 

 

إمام الحرم “عادل الكلباني“ يفجر مفاجأة مزلزلة بشأن النساء والرجال الأجانب: كانت النساء تمارس هذا الأمر في عهد النبوة (فيديو)
 

 

 

تمزيق نص اتفاقية صفقة القرن ورميها في القمامة وهذا أول رد سعودي غاضب صدم الجميع!
 

 

الكوبرا تحاول ابتلاع أربعة كلاب شرسة بعد مواجهة حامية الوطيس.. وهكذا انتهت المعركة بشكل فاجأ الجميع! (فيديو)
 

 

 

أفعى عملاقة قطعت الطريق أمام المارة فهاجمها كلب شرس .. وكانت النهاية صادمة! (فيديو)
 

 

 

زواج شيرين عبدالوهاب بشكل مفاجىء يثير حيرة الجمهور.. وجدل واسع بعد تسريب صور من حفل الزفاف الساعات الماضية (شاهد)
 

 

 

عريس يطلب من عروسه خلع ملابسها خلال حفل الزفاف.. شاهد كيف كانت النهاية صادمة!
 

 

 

عروس فاتنة في ريعان شبابها.. دخلت على عريس “داعشي“ فكانت نهايتها صادمة لاتخطر على بال! (صور)
 

 

أسد مسن يتعارك مع أسود مفترسة دفاعا عن شرفه بسبب لبوة.. وحينما أوشك على افتراسه كانت المفاجأة التي قلبت الأمور رأسًا على عقب (فيديو)
 

 

 

ببنطال جنز ضاغط.. الفنانة “نوال الزغبي” تصور أغنية جديدة في سوق قابل بجدة السعودية (شاهد المفاجأة)
 

 

 

زواج مذيعة الجزيرة “علا الفارس“ .. ومفاجأة بشأن هوية وجنسية العريس!.. شاهد من يكون؟؟
 


 

 

وكتب الوزير اليمني الذي انتقد أبو ظبي العديد من المرات تغريدات على "تويتر"، منها أن "‏الإمارات ومليشياتها في عدن، هي التي تفشل اتفاق الرياض.. قلنا هذا مرارا وتكرارا".

وأضاف: "ما حصل بالأمس للجيش الوطني وضباط وجنود سعوديين في منطقة العلم بعدن يثبت هذا الفشل".

وقال: "ليس أمامنا كشرعية غير التأهب لسحق هذا التمرد في عدن بالقوة، وأول مقدمات هذا الموقف عودة رئيس الوزراء للرياض".

 

وسبق أن كشف مصدر يمني مطلع لـ"عربي21"، مساء السبت الماضي، عن منع قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، قوة عسكرية حكومية من دخول مدينة عدن، جنوب البلاد. 

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21" فضل عدم الإفصاح عن اسمه، إن قوة تابعة للمجلس الانتقالي المنادي بالانفصال، حاصرت أعضاء من اللجنة السعودية واللجنة التابعة للحكومة الشرعية المكلفة بتنفيذ بنود اتفاق الرياض، ترافقهم قوة عسكرية حكومية في منطقة العلم، على أبواب مدينة عدن، من جهة الشرق، ومنعت دخولهم المدينة الساحلية. 

وأضاف المصدر أن قوة عسكرية من لواء "الدفاع الساحلي" التابعة للحكومة المعترف بها، قدمت من مدينة شقرة الساحلية في محافظة أبين، جنوبا، في إطار تنفيذ الاتفاق الذي ترعاه المملكة، لكن تمت محاصرتها ومنعها أيضا من دخول عدن، من القوة التابعة للانتقالي التي تتمركز في منطقة العلم، شرق عدن.

ويواجه اتفاق الرياض تعثرا كبيرا منذ التوقيع عليه في 5 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي، الذي يقضي بإخراج كافة التشكيلات المسلحة التابعة للأخير من مدينة عدن، مع الإبقاء على قوات الأمن والشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

ومن العقبات التي تواجه تطبيق اتفاق الرياض "تسليم المجلس الانتقالي -(تشكل أواسط العام 2017) الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي استولى عليها من معسكرات الجيش، بعد سيطرته على مدينة عدن، في 10 آب/ أغسطس من العام الماضي.  

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت، في 9 كانون الثاني/ يناير الماضي، توقيع مصفوفة انسحابات عسكرية متبادلة بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، وعودة القوات المتفق عليها بين الطرفين إلى مواقعها، بحسب الاتفاق.

وينص "اتفاق الرياض" الموقع بالعاصمة السعودية، في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، على عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية، والشروع بدمج التشكيلات العسكرية كافة ضمن وزارتي الدفاع والداخلية، فضلا عن ترتيبات عسكرية وأمنية أخرى، وتبادل لأسرى المعارك بين الطرفين.

وزير في حكومة الشرعية يتهم ”بالاسم” دولة خليجية بالوقوف وراء إفشال اتفاق الرياض بعد قيامها بهذه الخطوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير في حكومة الشرعية يتهم ”بالاسم” دولة خليجية بالوقوف وراء إفشال اتفاق الرياض بعد قيامها بهذه الخطوة، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير في حكومة الشرعية يتهم ”بالاسم” دولة خليجية بالوقوف وراء إفشال اتفاق الرياض بعد قيامها بهذه الخطوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق