روائية وكاتبة خليجية: وحدة 90م باليمن فاشلة شبيهة بوحدة مصر وسوريا وحان الوقت لمناقشة قضية الجنوب عربيا

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن أكدت الروائية والباحثة والكاتبة السياسية الخليجية نورا المطيري ان ماحدث بين الشمال والجنوب العربي في العام 1990م كانت وحدة فاشلة شبية بوحدة مصر وسوريا في العام 1958م.

وقالت مطيري في تغريدات على صفحتها بتويتر رصدتها عدن تايم: "‏‎‎‎المتابع للشأن اليمني بدقة وأمانة وموضوعية يعرف أنه ليس هناك شيء اسمه تفكيك أو انقسام اليمن، ما حدث بين الشمال والجنوب العربي عام 1990 يشبه الوحدة الفاشلة بين سوريا ومصر عام 1958. ومنذ ذلك الوقت والجنوبيون يطالبون بفك الإرتباط وإعادة الدولة المعترف بها دوليا على حدود 90".

واضافت في تغريدة اخرى: " ‏حان الوقت لتنظيم لقاء إعلامي عربي يستقطب خيرة الإعلاميين العرب ليناقش "قضية الجنوب في الإعلام العربي" وليكن في عمّان في ابريل 2020 وتنظيم المتخصص الأبرز عربيا ‎@airshaid ويحضره ‎@HaniBinbrek وأتشرف بتقديم ورقة عمل بعنوان "الجنوب، القضية الحاضرة الغائبة".

وعن الحرب اليمنية وما يضمره حزب الاصلاح من تخاذل؛ قالت المطيري: " ‏في اليمن، يفجر حزب الإصلاح الإخواني، حرب طاحنة ... في حلقاتها الأخيرة، يرتد الإصلاح عن حرب الحوثية نحو الجنوب المحرر، بدعم وإسناد من الجماعات الإرهابية كالقاعدة وداعش وغيرها".

روائية وكاتبة خليجية: وحدة 90م باليمن فاشلة شبيهة بوحدة مصر وسوريا وحان الوقت لمناقشة قضية الجنوب عربيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر روائية وكاتبة خليجية: وحدة 90م باليمن فاشلة شبيهة بوحدة مصر وسوريا وحان الوقت لمناقشة قضية الجنوب عربيا، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى روائية وكاتبة خليجية: وحدة 90م باليمن فاشلة شبيهة بوحدة مصر وسوريا وحان الوقت لمناقشة قضية الجنوب عربيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق