حفل زفاف تاريخي للسعودية “معضولة عنيزة“ بعد 10 سنوات من سعيها الطويل للظفر بعريسها رغم معارضة عائلتها (شاهد صور)

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أقام عروسان سعوديان، مساء الأربعاء، حفل زواج ”تاريخي“ أنهيا فيه نحو عشر سنوات من السعي للعيش في بيت الزوجية بعد معارضة طويلة من عائلة العروس التي عرفها السعوديون باسم ”معضولة عنيزة“.

وبينما احتفل العروسان بتحقق حلمهما في الزواج، بإقامة حفل للمناسبة، شاركهما عدد كبير من السعوديين الفرحة بشكل افتراضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي امتلأت بعبارات التهنئة والإشادة بصبر الزوجين وإصرارهما.

 

 


قد يهمك ايضاً:

 

حفل زفاف تاريخي للسعودية “معضولة عنيزة“ بعد 10 سنوات من سعيها الطويل للظفر بعريسها رغم معارضة عائلتها (شاهد صور)
 

 

الفريق علي محسن الاحمر يتسبب في اندلاع أول تمرد علني ضد جماعة الحوثي في قبيلة سنحان جنوب العاصمة صنعاء.. (تفاصيل)
 

 

 

شاهد اول صورة للكيبل البحري المقطوع أثناء اصلاحه في عمق مياه قناة السويس.. هل سينقطع الإنترنت من جديد؟
 

 

 

وكالة روسية تكشف لأول مرة أسرارا جديدة وخطيرة عن دوافع السعودية وراء استضافتها للجنرال علي محسن الاحمر
 

 

 

شاهد : رجل يقتل زوجته أمام مقر عملها في دبي بعد تلقيه رسالة نصية من مديرها.. ومفاجأة غير متوقعة عن محتواها (لن تصدق)
 

 

 

نصرالله يكشف “الطلب الغريب“ آخر ما طلبه منه قاسم سليماني قبيل مقتله بساعات!
 

 

 

نمر شرس ضد أسد جائع والنتيجة صادمة شاهد كيف كانت النهاية..!! (فيديو)
 

 

 

امرأة سعودية تختطف شابان سعوديان.. وبعد 20عامًًا كانت المفاجأة التي صدمت الجميع!
 

 

 

كاظم الساهر يقلد “جون سينا“ أمام الجمهور أثناء حفله بالرياض.. وماحدث بعد ذلك فاجأ الجميع (فيديو)
 

 

 

أول ظهور فاضح لخطيبة ‘‘الوليد مقداد’’ نجم طيور الجنة .. ومفاجأة مدوية بشأن هويتها وعمرها الحقيقي! (فيديو صادم)
 

 

 

أفعى عملاقة تبتلع كنغر بطريقة مرعبة.. وحينما شاهدتها امرأة بمنزلها كانت المفاجأة التي قلبت الأمور رأسًا على عقب (فيديو)
 

 

 

صادم: فتاة ‘‘عزباء’’ تعاشر الأسود المفترسة داخل عرينها.. شاهد كانت نهايتها ليلة خميس
 

 

 

مذيع الجزيرة ‘‘فيصل القاسم‘‘ : هذا الحاكم العربي طرطور أجرب وهكذا نهايته!
 

 

 

بيع فتاة في قمة الأنوثة والجمال لعصابات ‘‘الدعارة’’ في الخليج بهذا المبلغ الرخيص.. وما حدث لها في الليلة الأولى صادم للغاية!
 

 

 

بعد 4 أيام من الزفاف.. وفاة عروس أثناء العلاقة الحميمية مع العريس.. وكاميرا المراقبة توثق ‘‘مشاهد صادمة’’ من ليلة الدخلة


 


 

 

 

وقال المحامي السعودي البارز، عبدالرحمن اللاحم، الذي رافع عن العروس طوال سنوات التقاضي ضد أشقائها الذين كانوا يعارضون زواجها، إن هذا المساء هو مساء مختلف.. في هذا اليوم المبارك، تم عقد قران معضولة عنيزة على الإنسان الذي اختارته شريكا لحياتها“.

 

وأقيم الحفل بعد نحو أسبوع على صدور حكم نهائي من محكمة الاستئناف في منطقة القصيم، يقضي بالسماح للسيدة التي تشغل منصب مديرة لفرع أحد البنوك في البلاد، بالزواج ممن تراه مناسبا لها، بعد أن ثبت تعرضها للعضل، والذي يعني منع ولي أمرها لها من الزواج من خاطب تقدم لها دون وجود مبرر.

وقررت المحكمة نقل ولاية التزويج للمحكمة، لتزويجها بمن تراه المرأة مناسبا لها من الخطاب، أو تفويض أحد المأذونين بإجراء ذلك، معتبرة أن الأسباب التي تقدم بها أشقاء المعضولة لإثبات أن الخاطب غير صالح للزواج بشقيقتهم، غير كافية ومخالفة للقواعد الشرعية.

وكان أشقاء المعضولة الذين منعوا شقيقتهم من الزواج طوال سنوات، من معلم يسكن جارا لهم، يحتجون بكون الخاطب غير كفء في الدين لكونه يعزف الموسيقى على آلة العود.

وكانت السيدة التي بلغت الأربعين من عمرها الآن، لجأت للقضاء للسماح لها بالزواج من الخاطب الذي تقدم لها، بعد أن فشلت قبل نحو 10 سنوات في إقناع أشقائها بذلك لكونهم أولياء أمرها بالنظر لوفاة والدها.

 

وفي العام 2018 أصدرت محكمة الاستئناف في منطقة القصيم حكما برد دعوة السيدة، قبل أن تتدخل محكمة العدل العليا في العام 2019 وتنقض الحكم وتحول القضية إلى قاض آخر في محكمة الأحوال الشخصية في محافظة عنيزة.

وفي أواخر العام 2019، أصدرت محكمة الأحوال الشخصية في عنيزة حكما لصالح السيدة، قبل أن يصدر حكم محكمة الاستئناف بتأييد ذلك الحكم الذي يغلق ملف القضية التي دار جدل واسع في السعودية حولها طوال السنوات الماضية.

وتفرض القوانين المحلية المستمدة من تفسيرات الشريعة الإسلامية المتبعة في المملكة، موافقة ولي أمر المرأة، والذي قد يكون والدها أو أشقاءها، على زواجها.

 

*المصدر: ارم نيوز

حفل زفاف تاريخي للسعودية “معضولة عنيزة“ بعد 10 سنوات من سعيها الطويل للظفر بعريسها رغم معارضة عائلتها (شاهد صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حفل زفاف تاريخي للسعودية “معضولة عنيزة“ بعد 10 سنوات من سعيها الطويل للظفر بعريسها رغم معارضة عائلتها (شاهد صور)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حفل زفاف تاريخي للسعودية “معضولة عنيزة“ بعد 10 سنوات من سعيها الطويل للظفر بعريسها رغم معارضة عائلتها (شاهد صور).

أخبار ذات صلة

0 تعليق