جامعة عدن توقع على بروتوكول تعاون علمي وطبي مع جامعة هافانا بكوبا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن هافانا - سبأنت :
وقعت جامعة عدن، اليوم الخميس، مع جامعة هافانا في كوبا على بروتوكول التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين للفترة من 2020 وحتى 2025 في مجالات التعاون العلمي والطبي وتبادل الزيارات وتقديم الاستشارات العلمية المتبادلة في المجالات الطبية والكليات المختلفة.

وقع الإتفاقية عن جامعة عدن، رئيس الجامعة، الدكتور، الخضر ناصر لصور، وعن الجامعة الكوبية، عضو المكتب السياسي وعضو مجلس الدولة ورئيسة جامعة هافانا، الدكتورة ميريام نيكادا جارسيا .

عقب ذلك بحث الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الصديقين في المجالات الطبية والبحوث العلمية وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأستعرض الدكتور الخضر لمحة موجزة عن جامعة عدن التي تحتفل بذكرى مرور خمسين عام على تأسيسها، وكذا تطورات الأوضاع في بلادنا وما تسببت به المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من اضرار كبيرة في البنية التحتية بينها الجامعات والمؤسسات التعليمية وتوقف الكثير منها نتيجة تحويلها من قبل الميليشيا اﻻنقلابية الى ثكنات عسكرية، وممارسات الميليشيا الانقلابية في عسكرة الجامعات والمؤسسات العلمية في مناطق سيطرتها.

من جانبها أشارت رئيسة جامعة هافانا إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وتطلع بلادها لتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات العلمية والطبية .. مؤكدة موقف بلادها الثابت في دعم الحكومة اليمنية.

حضر توقيع الإتفاقية واللقاء، سفير بلادنا لدى كوبا محمد صالح ناشر .

جامعة عدن توقع على بروتوكول تعاون علمي وطبي مع جامعة هافانا بكوبا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جامعة عدن توقع على بروتوكول تعاون علمي وطبي مع جامعة هافانا بكوبا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جامعة عدن توقع على بروتوكول تعاون علمي وطبي مع جامعة هافانا بكوبا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق