الحضرمي يثمن جهود المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بإطلاق سراح الأسرى

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :

ثمن وزير الخارجية محمد الحضرمي، جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بالتوصل، اليوم، في العاصمة الأردنية عمان إلى اتفاق مرحلي لإطلاق سراح الأسرى.

وقال الوزير الحضرمي "ان الحكومة سعت منذ البداية من خلال فريق المختطفين والأسرى والمخفيين قسرياً في الجانب الحكومي لتطبيق مبدأ الكل مقابل الكل، وهو الامر الذي شدد عليه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية".

وأضاف وزير الخارجية " ان هذه خطوة إنسانية بحتة، ويجب تنفيذها دون مماطلة وفقاً لما تم الاتفاق عليه في الاردن".

هذا وقد اعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ان الاجتماع الثالث للجنة تبادل الأسرى والمحتجزين، خرج بالموافقة على خطة مفصلة لإتمام أول عملية تبادل رسمية واسعة النطاق للأسرى والمحتجزين منذ بداية النزاع، وهي خطوة أولى نحو الوفاء بالتزامات الأطراف بالإفراج المرحلي عن جميع الأسرى والمحتجزين على خلفية النزاع وفقاً لاتفاقية ستوكهولم.

وأوضح بيان مشترك لمكتب المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، انه تقرر، اليوم الاحد، البدء فوراً في تبادل القوائم للإعداد لعملية التبادل المقبلة..مشيراً الى ان الاتفاق جاء في ختام اجتماع دام سبعة أيام في العاصمة الأردنية، عمان.

الحضرمي يثمن جهود المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بإطلاق سراح الأسرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحضرمي يثمن جهود المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بإطلاق سراح الأسرى، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحضرمي يثمن جهود المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بإطلاق سراح الأسرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق