وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الموريتاني تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرياض - سبأنت :
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع سفير جمهورية موريتانيا لدى بلادنا سيدي عالي سيدي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واخر التطورات السياسية على الساحة اليمنية.

وهنأ وكيل وزارة الخارجية حكومة موريتانيا بمناسبة حصولها على عضوية مجلس حقوق الإنسان..مؤكداً أن ذلك سيصب في خدمة وتعزيز حقوق الإنسان على المستوى العربي والدولي..مستعرضاً في ذات الصدد بجاش جهود الحكومة اليمنية في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان..مؤكداً التزام الحكومة اليمنية بكافة أجهزتها ومؤسساتها على تنفيذ تعهدات والتزامات بلادنا تجاه القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

واستعرض بجاش إلى الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبتها المليشيات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني من خلال استمرارها في تجنيد الأطفال، وزراعة الألغام، واعتقال الناشطين والصحفيين..مشيراً الى خرق المليشيات للقوانين الدولية والإنسانية من خلال تعمدها لاستخدام المدنيين كدروع بشرية، وإقامة منشآت لتخزين الأسلحة في المناطق السكانية..لافتاً الى ان العديد من المنظمات الحقوقية الوطنية وكذلك الدولية سجلت ووثقت عدد من الانتهاكات..مشدداً على ضرورة التحرك والضغط على هذه المليشيات لوقف المآسي والجرائم ضد أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أكد السفير الموريتاني دعم بلاده للحكومة والشعب اليمني..موضحاً أن بلاده تدعم جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى إنهاء معاناة الشعب اليمني..معبراً عبر عن تطلعه بأن يعم السلام والاستقرار والازدهار اليمن.

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الموريتاني تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الموريتاني تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الموريتاني تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق