محلي مأرب يتلقى خطاباً رسمياً من صندوق الأمم المتحدة للسكان لفتح مكتب له بالمحافظة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت :
تسلمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب خطابا رسميا من صندوق الأمم المتحدة للسكان، لفتح مكتبا له في المحافظة من اجل تعزيز الشراكة في العمل الإنساني مع السلطة المحلية والاستجابة السريعة للاحتياجات الفعلية للنازحين.

وناقش وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الثلاثاء، مع فريق من الصندوق الذي برئاسة مسئول الاستجابة الإنسانية اندريا بيراردي، الاحتياجات الإنسانية في محافظة مأرب للنازحين والمجتمع المضيف .

وتطرق اللقاء إلى مناقشة افاق الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية وصندوق الأمم المتحدة من اجل الاستجابة الممكنة للاحتياجات الإنسانية القائمة والمتزايدة جراء تزايد اعداد النزوح الى المحافظة وموجات النزوح التي استقبلتها مؤخرا والتي تجاوزت 4500 اسرة من مخيم الخانق بمديرية نهم بمحافظة صنعاء الذي تعرض للاستهداف من قبل مليشيا الحوثي الى جانب المناطق القريبة من مناطق الاشتباكات في مديرية نهم بصنعاء.

وأكد الدكتور مفتاح ان السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهلات للصندوق ولكافة المنظمات الانسانية الراغبة في فتح مقرات لها بالمحافظة وتوسيع انشطتها الانسانية وفقا للوائح والقوانين والشراكة الشفافة مع السلطة المحلية.

بدوره، أستعرض الوفد الأممي برنامج عملهم خلال زيارتهم الحالية للمحافظة والذي يتضمن ترتيب فتح المكتب بالمحافظة وتقييم الاحتياجات الانسانية بالمحافظة وامكانية التدخلات سواء ما يتعلق بالاستجابة السريعة او المساعدات الانسانية والتي تشمل مجالات الصحة والحماية وتحسين سبل العيش للمرأة..

حضر اللقاء مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن مبخوت الشبواني، ومدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين سيف مثنى ورئيس مؤسسة بناء للتنمية الدكتور عبدربه ناصر.

محلي مأرب يتلقى خطاباً رسمياً من صندوق الأمم المتحدة للسكان لفتح مكتب له بالمحافظة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلي مأرب يتلقى خطاباً رسمياً من صندوق الأمم المتحدة للسكان لفتح مكتب له بالمحافظة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلي مأرب يتلقى خطاباً رسمياً من صندوق الأمم المتحدة للسكان لفتح مكتب له بالمحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق