هيئة الادوية اليمنية تحذر من مستحضر طبي قد يؤدي للوفاة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن جدد المدير التنفيذي للهيئة العامة للادوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر بابكري، التحذير من استخدام بعض المنتجات والمستحضرات الدوائية، داعيا الصيادلة والعاملين في الجانب الصحي الى الاخذ بعين الاعتبار الاثار الجانبية للادوية وما تسببها أضرار للمواطنين .

وأوضح بابكري وفي تصريح صحفي: أن الهيئة العليا وكوادرها العاملين الميدانيين يبذلون جهوداً حثيثة لمراقبة الأدوية ومحاربة اي منتج غير متطابق مع المواصفات التي تسمح بتداول المنتج .

واكد ان مراقبة اي مستحضرات صيدلانية ومنعها لن يقتصر على إصدار بيان تحذيري فقط ولكن يجب الاستمرار في العمل والمتمثل بالوعي المجتعي الذي يلعب دورا فاعل للحد من المظاهر السلبية ، إلى جانب تطبيق القانون وتعزيز التيقض الدوائي في بلادنا كما هو في الدول الأخرى وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، مطالبا المواطنين والجهات ذات العلاقة إلى التيقض والمساهمة فى الابلاغ عن الأصناف الغير مرخصة أو غير متطابقة لتداول .

وكانت الهيئة العليا للأدوية بعدن و بالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية أصدرت في وقت سابق تحذير من استخدام بعض المنتجات وهي:
- منتج (بي بي) لفرد الشعر ـ امريكي الصنع ـ لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الفومالدهيد، تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامةز
- منتج خاص للعناية بالعيون ( فلورامار اومليشيز) تركي الصنع لاحتوائه على مادة النتروزامين المحضورة والمسببة مخاطر صحية للمستهلك.
- مستحضر (الكلوزابين ) الدوائي والذي يسبب الامساك الناجم عن المادة الفعالة (كلوزابين) تؤدي مضاعفات خطيره في الامعاء قد تسبب الوفاة في حالة عدم تشخيص وعلاج الامساك باسرع وقت.7197222714.jpgee576b66da.jpg

هيئة الادوية اليمنية تحذر من مستحضر طبي قد يؤدي للوفاة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هيئة الادوية اليمنية تحذر من مستحضر طبي قد يؤدي للوفاة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هيئة الادوية اليمنية تحذر من مستحضر طبي قد يؤدي للوفاة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق