بالصور .. مأساة مواطن فقد منزله منذ 5 سنوات

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ما زال المواطن الخمسيني سند محمد عوض يعيش على أنقاض منزله الذي دمر خلال حرب مليشيات الحوثي على لحج والجنوب عامة عام 2015 ليعيش المأساة ذاتها منذ ذلك الوقت حتى كتابة هذه السطور.

معاناة سند لم تتوقف عند هذا الحد هكذا يقول:" تذوق شتى أصناف العذاب لعدم إعادة بناء منزله الذي دمر وسحق بالأرض في عدوان تتار العصر "الانقلابيين" مما فاقم مرور خمس سنوات من معاناة أسرة سند محمد باحث في كل ركن وزاوية وهيئة من اجل اعادة بناء منزله المدمر دون جدوى.

يقول سند محمد أنا رجل متزوج لدي من الأبناء ستة وبدون عمل "على باب الله" اسكن وسط مدينة الحوطة منزلي تدمر بشكل كامل في حرب الانقلابيين 2015 لم أجد من يأخذ بيدي لمساعدتي حتى في بناء غرفة تأوي أطفالي اسكن على أنقاض واطلال منزل أو بالأصح كان منزل أشكو من عدم الاهتمام بمعاناتي بل ينتابني خوف من نسيان مشكلتي التي لم تحرك ضمير مسؤول على حد قول المواطن سند محمد عوض.

ويضيف:" هو ظلم مليشيا الانقلاب التي حرمتنا من منازلنا وأصبحت من الماضي نتيجة الدمار الذي حل بها.

يستذكر سند منزله الذي ترعرع فيه إلى سن زواجه وما تعرض من دمار ليستقر به الحال على أنقاض منزل مدمر بشكل كامل لأنه لايستطيع إن يتحمل تكاليف ايجار منزل.

ويضرب سند محمد عوض بكف ودمعة حزن تذرف من عينه قائلا:" أخشى أن تلك الأيام الجميلة لن تتكرر أبدا لكنه يعود فيبتسم قليلا ويقول:" مازال الأمل موجود وإن لم أستطع في بناء منزلي لإن الله لن يضيع عبده الفقير!

وتستمر معاناة سند وغيره من الأسر في لحج جراء تأخر إعادة إعمار منازلهم المتضررة جراء الحرب هذه الأسر وجدت نفسها رهينة منازل الإيجار والاستضافة الطويلة عند الأهل والأقارب ومن بين القصص الأكثر مأساوية للأسر المتضررة التي تهدمت بيوتها في لحج حكاية سند محمد عوض.1e49d89638.jpge5b1a0b992.jpg

بالصور .. مأساة مواطن فقد منزله منذ 5 سنوات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور .. مأساة مواطن فقد منزله منذ 5 سنوات، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور .. مأساة مواطن فقد منزله منذ 5 سنوات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق