مفتاح يبحث التدخلات الإنسانية للجنة الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود الهولندية في مارب

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
bda0352ec7.jpg

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت :
التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في ديوان المحافظة اليوم كل على حدة فريق مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة برئاسة ماريا تريزا، ورئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في اليمن ستيفاني فوبر والفريق المرافق لها في زيارتها للمحافظة.

وناقش الوكيل مفتاح مع الوفدين الوضع الإنساني في المحافظة وتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمنظمتين في المجال الإنساني من اجل مواجهة التحديات التي تفرضها استمرار عمليات النزوح الى المحافظة سواء من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية او موجات النزوح الأخيرة من مخيمات النزوح الواقعة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ومديرية مجزر بمأرب بسبب التصعيد الحوثي الأخير واستهدافه للمخيمات بالقذائف والصواريخ رغم بعدها عن مناطق الاشتباك.

وأستمع الوكيل مفتاح خلال لقاءه بفريق مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الى شرح عن سير البرامج والتدخلات الانسانية للجنة الصليب الاحمر في مجالات الإغاثة والمياه، والحماية، والمشاريع التي تم إنجازها وخارطة البرامج والمشاريع والتدخلات الانسانية للعام الجاري 2020م، وفي مقدمتها عملية التوزيع التي يقوم بها حاليا للمساعدة الغذائية والايوائية التي اعلن عنها مسبقا وتستفيد منها 10500 اسرة نازحة في مخيمات النزوح بالمحافظة.

وتطرقت رئيس الفريق الى الإجراءات التي تمت لتجهيز مكتب المنظمة في المحافظة، الى جانب اعتزامها تقديم مساعدة ايوائية لنزلاء السجون وأماكن التوقيف لدى شرطة محافظة مأرب من اجل تحسين أوضاع السجون والسجناء.

كما أستمع الوكيل مفتاح من رئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية إلى شرح حول الاحتياجات الإنسانية ومجالات تطوير الشراكة الإنسانية مع السلطة المحلية وزيادة حجم البرامج والتدخلات لتطوير الوضع الصحي والمساعدة في الارتقاء بالخدمات الطبية والمشاريع والتدخلات التي تنفذها المنظمة وإمكانية رفع مستوى التدخلات خلال العام الجاري 2020م.

وأشاد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح بالتدخلات الإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود الهولندية، وحرصهما على تعزيز الشراكة الإنسانية والارتقاء بدورهما الإنساني في المحافظة التي تكتض بالنازحين من مختلف المحافظات والذين يعيشون ظروفا صعبة .. مؤكدا ان السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الإنسانية بما يخدم الهدف المشترك في تخفيف معناة الناس ومساعدة السلطة المحلية في التغلب على التحديات وتطوير الخدمات العامة.

حضر اللقائين مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن الشبواني ومدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حميد ومدير عام فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم ومدير وحدة ادارة المخيمات سيف مثنى وعدد من المسؤولين .

71bfcb8aa8ad9c3c019270a8b6a4a2a6.png

مفتاح يبحث التدخلات الإنسانية للجنة الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود الهولندية في مارب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مفتاح يبحث التدخلات الإنسانية للجنة الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود الهولندية في مارب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مفتاح يبحث التدخلات الإنسانية للجنة الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود الهولندية في مارب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق