بالوثائق.. القبض على نافذ استولى على مئات الفدانات من أراضي لحج

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج، القبض على نافذ استولى على مئات الفدانات من أراضي الدولة في لحج، بتواطؤ من قبل الجهات المعنية بالمحافظة.

وأكد مصدر امني لعدن تايم ان جهاز الأمن السياسي بالمحافظة فتح تحقيقا واسعا في عملية نهب الأراضي، عقب احتجاز المدعو( ش. ع. ح) بتهمة التزوير من اجل الاستيلاء على مساحة واسعة من اراضي الدولة والاملاك الخاصة في منطقة الرباط بمديرية تبن.

وبحسب المصدر: كشفت التحقيقات الاولية تفاصيل وادلة بتورط لوبي الأراضي في عملية تسهيل الاستيلاء على ارضي الدولة والاستناد إلى أحكام غير باته تنظر في الاستئناف، بالإضافة إلى توجيهات مزورة.

وبدأت اول خيوط القضية تتكشف الاسبوع الماضي من خلال تسلم اللجنة المشكلة من قبل محافظ لحج لتقييم وضع مكتب الأراضي في المحافظة، التي كشفت ملفات فساد هامة، منها شكوى معززة بالأدلة حول قضية تزوير وتحايل للاستيلاء على ٣٠٠ فدان من الأراضي في الرباط منطقة دار منصور.
وحصلت الصحيفة على مذكرة بتوقيع رئيس اللجنة وعضويها تطالب أراضي لحج بايقاف السير في اجراءات صرف عقد زراعي للمذكور وإيقاف اي معاملات أخرى له في أراضي لحج.

وكان مدير عام فرع الهيئة العامه للارضي في لحج، وجه مذكرة لمدير عام شرطة المحافظة، تضمنت تأكيد بصدور أحكام قضائية بملكية المذكور للأرض، فيما لازالت القضية منظورة بالاستئناف، كما سبق أن وجه مذكرة  لرئيس الهيئة العامة للأراضي لاصدار توجيه منه باستكمال الاجراءات وتمكين المدعي من الأرض، بدعوى استكمال كافة إجراءاته وصدور أحكام قضائية.

وسبق أن قدمت نيابة استئناف الأموال العامة طعن في قرار ابتدائي ببرأة المذكور، مستندة إلى اعترافه بالاستيلاء على أرض الدولة وكذا نص الفقرة الثانية من الحكم على إلزام هيئة الأراضي بتاجير الأراض كونه ارض دولة، ما يكشف تناقض الحكم.

وأضاف ذات المصدر: ان الوثائق تشير إلى ان الارض المدعي بها لا تطابق ما يدعي به المذكور وأن الأرض المدعى بهذ سبق صدور أحكام قضائيه لصالح ورثه حسين البان.

وتكشف القضية جانبا من ملفات فساد لوبي أراضي لحج، التي تعمل الأجهزة الأمنية بإشراف قيادة المحافظة على فتح خيوطها المتشابكة واصدر أوامر بضبط المتورطين وتقديمهم للقضاء.7a68f025ea.jpg044a3f3087.jpga47aab21eb.jpg9ca759ed24.jpg46f4f3c380.jpg7d11c21dfa.jpg

بالوثائق.. القبض على نافذ استولى على مئات الفدانات من أراضي لحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالوثائق.. القبض على نافذ استولى على مئات الفدانات من أراضي لحج، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالوثائق.. القبض على نافذ استولى على مئات الفدانات من أراضي لحج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق