اجتماع بسيئون يناقش ما تم إنجازه في ملف ادراج الدان الحضرمي في التراث اللامادي للبشرية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن سيئون ـ سبأنت
ناقش وزير الثقافة مروان دماج بسيئون مع أعضاء اللجنة المكلفة بإعداد ملف إدراج فن الدان الحضرمي في القائمة التمثيلية للتراث اللامادي للبشرية لمنظمة اليونسكو، محتويات الملف والوثائق التي أنجزتها اللجان التحضيرية خلال الأشهر العشرة الماضية، والتي ستتم مراجعتها من قبل الخبراء الدوليين قبل تقديمها للمنظمة في مارس القادم.

وجرى استعراض الفيلم الوثائقي الذي أعدته وزارة الثقافة عن فن الدان الحضرمي ضمن الوثائق الرئيسية المطلوبة في الملف.

وأكد دماج حرص الوزارة على تقديم ملف الدان إلى اليونسكو بشكل مهني متكامل ليتم قبوله كتراث عالمي ليجتاز اول تصويت من قبل الدول الأعضاء في المنظمة الدولية.

ونوه باستكمال التحضير لإعداد الملف بصورته النهائية وحسب الموعد المحدد من اليونسكو في شهر مارس القادم، مثمنا الجهود التي بذلتها اللجان التحضيرية في محافظة حضرموت وديوان الوزارة وكذلك الدعم والتفاعل الايجابي مع هذا المشروع الوطني من قبل الأوساط الشعبية والنخب الثقافية.

اجتماع بسيئون يناقش ما تم إنجازه في ملف ادراج الدان الحضرمي في التراث اللامادي للبشرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع بسيئون يناقش ما تم إنجازه في ملف ادراج الدان الحضرمي في التراث اللامادي للبشرية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع بسيئون يناقش ما تم إنجازه في ملف ادراج الدان الحضرمي في التراث اللامادي للبشرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق