باحميد يبحث مع القائم بأعمال وزير الخارجية الفلبيني تنسيق الجهود المشتركة بين البلدين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مانيلا - سبأنت

بحث سفير بلادنا غير المقيم لدى جمهورية الفلبين الدكتور عادل باحميد،اليوم، مع القائم بأعمال وزير الخارجية الفلبيني إنريكو مانالو، تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية والإقليمية والدولية،وتنسيق الجهود المشتركة بين الحكومتين في العديد من القضايا في المحافل الدولية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

واستعرض السفير باحميد ،التصعيد الذي تمارسه مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة إيرانياً من خلال الاعتداءات وإحداث المزيد من الخراب والدمار مستغلةً ما تبديه الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي من حرص على إحلال السلام وإنهاء الحرب.

ونقل السفير باحميد للجانب الفلبيني عزم بلادنا افتتاح قنصلية فخرية في العاصمة الفلبينية مانيلا وذلك تعزيزاً للعلاقات الثنائية بيت البلدين من اجل القيام برعاية مصالح الرعايا اليمنيين في الفلبين والذين غالبيتهم من الطلاب الدارسين في الجامعات الفلبينية..مثمناً المواقف الفلبينية الداعمة والمساندة للشرعية الدستورية وكذا لمساهمتها في دعم الجهود الإنسانية للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين جراء الحرب الغاشمة التي اشعلتها مليشيات الحوثية.

من جانبه أكد القائم بأعمال وزير الخارجية الفلبيني ،دعم الحكومة الفلبينية الثابت والمستمر للحكومة الشرعية اليمنية وجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن..معبراً عن ادانة بلاده لكافة اعمال التصعيد والاعتداءات التي تقوم بها المليشيات الحوثية.

كما اكد المسؤول الفلبيني حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات لا سيما قطاعات التعليم والتجارة والاقتصاد، وكذا التنسيق في المواقف المشتركة حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية..مبدياً ترحيبه بعزم بلادنا على افتتاح القنصلية الفخرية في العاصمة مانيلا.

باحميد يبحث مع القائم بأعمال وزير الخارجية الفلبيني تنسيق الجهود المشتركة بين البلدين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحميد يبحث مع القائم بأعمال وزير الخارجية الفلبيني تنسيق الجهود المشتركة بين البلدين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحميد يبحث مع القائم بأعمال وزير الخارجية الفلبيني تنسيق الجهود المشتركة بين البلدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق