مناقشة احتياجات القضاء وتأهيل كوادره عبر برامج وزارة التخطيط والمنظمات الدولية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
ناقش اجتماع عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، وضم وزير العدل علي هيثم الغريب ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خطة احتياجات السلك القضائي وتأهيل وتدريب العاملين بمجال القضاء عبر البرامج المشتركة بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية.

وركز الاجتماع على برامج تأهيل وتدريب كوادر مجلس القضاء ووزارة العدل في مجالات القانون الدولي وحقوق الإنسان والنزاعات والحروب والتوثيق والأرشفة الإلكترونية والجوانب الإدارية والمالية، والحرص على توفير الاتفاقيات المبرمة بين بلادنا والجهات الدولية في المجالات القانونية، وذلك للمساهمة بالنهوض بمهام عمل السلطة القضائية وأداء مسؤولياتها المختلفة.  

وأعرب رئيس مجلس القضاء القاضي الدكتور علي ناصر سالم، عن تطلع المجلس إلى إيجاد وزارة التخطيط عبر المنظمات الدولية المختصة الدعم اللازم من أجل تأهيل القضاة والعاملين الإداريين بمجال التكنولوجيا والتطورات الحديثة في الجوانب القضائية والقانونية واللحاق بركب الدول العربية والدولية المتقدمة.

من جانبه أكد وزير العدل الغريب، أهمية برامج تأهيل وتدريب كوادر القضاء ووزارة العدل بمختلف القطاعات والمجالات ولا سيّما بالمجالات القانونية والإدارية من أجل تنمية قدراتهم والارتقاء بمستوى العمل بمجلس القضاء ووزارة العدل والتغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عملهم.

بدوره جدد نائب وزير التخطيط باصهيب، تأكيده حرص وزارة التخطيط على تقديم الدعم اللازم للسلطة القضائية عبر برامج المنظمات الدولية وخاصة بمجالات تأهيل وتدريب الكوادر والعاملين بالسلطة القضائية والمحاكم ورفع كفاءاتهم.

مناقشة احتياجات القضاء وتأهيل كوادره عبر برامج وزارة التخطيط والمنظمات الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة احتياجات القضاء وتأهيل كوادره عبر برامج وزارة التخطيط والمنظمات الدولية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة احتياجات القضاء وتأهيل كوادره عبر برامج وزارة التخطيط والمنظمات الدولية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق