رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن برلين ـ سبأنت :
التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، والوفد المرافق له، اليوم، في مقر وزارة الخارجية الألمانية، وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز انن.

وخلال اللقاء أشاد البركاني، بالدعم الذي تقدمه جمهورية ألمانيا الاتحادية لبلادنا في مختلف المجالات ولا سيما المجال التنموي.

وأكد البركاني، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بلادنا بجمهورية ألمانيا وجوانب التنسيق والتعاون المشترك في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثمنا دعم ألمانيا المستمر لأمن واستقرار اليمن والشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتطرق البركاني، إلى المستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية ومسار عملية السلام الشامل في اليمن والجهود المبذولة لإنهاء الصراع وفقا للمرجعات والقرارات الأممية ذات الصلة ومخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية.

ونوه بجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ودعمها لتحقيق السلام، كما ثمن الدور الكبير لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم بلادنا في مختلف المجالات وحرصه على استتباب الأوضاع في اليمن وتحقيق السلام الشامل.

وأوضح أن الحرص الذي تبديه القيادة السياسية في مجال السلام يقابله تعنت من قبل الميليشيات الحوثية ورفض لتنفيذ الاتفاقيات، مؤكدا أن المدخل السليم والوحيد للسلام في اليمن هو تنفيذ المرجعيات الثلاث.

وفيما يتعلق بسير تنفيذ اتفاق الرياض، أكد البركاني، أن الحكومة اليمنية تعمل بكل طاقتها على تنفيذ وإنجاح الإتفاق، واستعرض خطورة المشروع الإيراني الذي تنفذه جماعة الحوثي في اليمن والذي يهدد الأمن العربي، لافتا إلى أن الانقلاب الحوثي دمر التجربة الديمقراطية في اليمن والتي كانت رائدة في المنطقة وقضى على مبادئ الحرية واساء للمرأة وحقوقها.

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى تعنت الحوثيين وتنصلهم عن تنفيذ اتفاق ستوكهولم وكافة الاتفاقيات السابقة، كما تطرق إلى أعمال التصعيد الذي تقوم به جماعة الحوثي في عدد من المحافظات، مؤكدا أن تلك الأعمال تهدد بنسف كل جهود السلام الأممية ويحتم على الحكومة إعادة النظر في موقفها تجاه تنفيذ اتفاق ستوكهولم، مطالبا بمواقف دولية حازمة ضد أعمال التصعيد لمليشيات الحوثي وعدم التزامها بتنفيذ الاتفاقيات والقرارات الأممية.

من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني، دعم بلاده للحكومة الشرعية ولفخامة الرئيس، مؤكدا استنكار ألمانيا لكافة الممارسات الحوثية التي تستهدف الآمنين وإطلاق الصواريخ على دور العبادات.

وعبر عن قلق بلاده من تزايد الأزمة الإنسانية في اليمن، واستنكارها فرض الحوثيين الضرائب على المساعدات الإنسانية ومنع وصولها إلى مستحقيها .. مجددا التأكيد على دعم جمهورية ألمانيا لخطوات تنفيذ اتفاق الرياض وكافة الجهود الرامية إلى استقرار الأوضاع في اليمن وتحقيق السلام.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، وأعضاء المجلس زيد الشامي، وعمر محسن العمودي، وعلي المعمري، وعبدالرحمن العشبي وسفير بلادنا في ألمانيا الدكتور يحيى الشعيبي.

رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق