أفعى الكوبرا العملاقة تباغت ‘‘تنّين كومودو‘‘ الضخم؟؟.. شاهد المفاجأة كانت نهاية المعركة صادمة (فيديو)

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اندلعت معركة ضارية بين أفعى كوبرا عملاقة وحيوان "تنين كومودو" الضخم، في إحدى الغابات.

 

 

 


قد يهمك ايضاً:

 

وداعًا لضعف البصر.. وصفة طبيعية تقضي على “ضعف النظر“ نهائيا وتغنيك عن ارتداء النظارات والعدسات الطبية(فيديو)
 

 

 

أفعى الكوبرا العملاقة تباغت ‘‘تنّين كومودو‘‘ الضخم؟؟.. شاهد المفاجأة كانت نهاية المعركة صادمة (فيديو)

 

 

سعودي يشتري منزلا فيتفاجأ بما وجده داخل المنزل!!.. شاهد المفاجأة التي لم تخطر على بال
 

 

 

شاهد.. أصالة في مرمي السخرية والتنمر بسبب ملابسها!.. فيديو غريب
 

 

سم قاتل: أضرار ومخاطر يجهلها الكثيرون عن استخدام “زيت الزيتون“ في هذه الحالات.. قد تدمر حياتك!
 

 

 

مسؤول خليجي: نفتخر بأصولنا “الفارسية“ ونعال أحد زوار “العتبات المقدسة“ في إيران أشرف من بعض الخليجيين! شاهد من يكون؟ (فيديو)
 

 

 

هذا المشروب “اللذيذ“ ورخيص الثمن يعالج مشاكل الهضم وهشاشة العظام ويقيك مخاطر آلام القلب للأبد

 

 

عاجل : الصحة العالمية تعلن أخباراً سارة بشأن فيروس كورونا “تم القضاء على الخطر“

 

 

أسد ينتزع “فريسة ضخمة“ من فم أفعى الكوبرا .. وحينما أوشك على افتراسها كانت الصدمة! (فيديو)
 

 

أفعى عملاقة تبتلع “امرأة حية“ من رأسها.. وعند إخراجها كانت الصدمة! (مشاهد لأصحاب القلوب القوية)
 

 

 

وداعًا للشعر الأبيض .. هذه الطريقة البسيطة تعالج “تساقط الشعر“ وتنسيك الشيب إلى الأبد (استخدمها تعش مرتاح البال)
 


 

 

 

الأفعى رغم شراستها، إلا أنها قررت خوض معركة مع التنين الضخم، غير آبهة بالنهاية.

 

ويظهر الفيديو المرفق، مشاهد صادمة من المعركة، ولكن قبل مشاهدته، نضع بين أيديكم معلومات عن تنين كومودو:

تِنِّينُ كُومُودُو أو تِنِّينُ الكُمُودُو أو العَظَايَةُ التِنِّينُ أو وَرَلُ كُومُودُو هو نوعٌ من السحالي مقصورٌ وُجُودُها على بضعة جُزُرٍ إندونيسيَّة، هي: كومودو، ورنكة، وفلوريس، وگيلي موتانگ، وپدار. تنتمي هذه العظايا إلى فصيلة الورليَّات، وهي أكبر العظايا الباقية حجمًا، من الزواحف الكِبار ضخمة الجسم قويَّة المخالب وطويلة الذيل، وقد يزيدُ طول البالغة منها عن ثلاثة أمتار (10 أقدام)، وفي بعض الحالات الاستثنائيَّة، يُمكن أن تصل زنتها إلى حوالي 70 كيلوغرامًا (150 رطلًا).

 

يُعزى حجمها الهائل غير المألوف بين السحالي إلى الظاهرة الأحيائيَّة المعروفة بِـ«العملقة الجُزُريَّة»، حيثُ تتضخَّم إحدى الكائنات الحيَّة قاطنة جزيرة ما عبر عدَّة أجيالٍ مُتعاقبة لِتلعب دورًا بيئيًّا مُعينًا لا يلعبه أي كائنٍ آخر على تلك الجزيرة، وفي حالة هذه التنانين فإنها لعبت دور الضواري الرئيسيَّة عبر موطنها نظرًا لِعدم وُجودٍ أيَّة مُفترساتٍ بريَّةٍ أُخرى، فحلَّت مكانها واستفادت من انعدام المُنافسة على الغذاء، فكبُر حجمها بِمُرور الوقت وتربَّعت على قمَّة السلسلة الغذائيَّة. 

 

تُشيرُ بعض الأبحاث الأُخرى إلى أنَّ تنانين كومودو هي المُمثلة الوحيدة الباقية من جُمهرات سحالٍ ورليَّةٍ بائدةٍ فائقة الضخامة، انتشرت في قديم الزمان عبر أنحاء إندونيسيا وأُستراليا، وانقرضت مع غيرها من الحيوانات الضخمة في أواخر العصر الحديث الأقرب (العصر الپليستوسيني)، نتيجة الأنشطة البشريَّة على الأغلب. اكتُشفت مُستحاثات عظايا عملاقة شديدة الشبه بِتنانين كومودو في أُستراليا، وقُدِّر عُمرها بِما يزيد عن 3.8 ملايين سنة، كما أظهرت الاكتشافات الأُحفُوريَّة أنَّ حجم التنانين قاطنة جزيرة فلوريس لم يتبدَّل وظلَّ على ما هو عليه مُنذُ حوالي 900,000 سنة، وهي فترة تميَّزت بِتغيُّراتٍ كبيرةٍ على صعيد أوضاع الحيوانات في العالم، فاندثرت الكثير من الكائنات الضخمة قاطنة الجُزر، كما بدأت أشباه البشر من القردة العُليا تُهاجرُ تباعًا إلى مُختلف مناطق العالم بما فيها بعض الجُزر القريبة من البر القارِّي، ومنها مواطن هذه السحالي.

 

تُهيمنُ تنانين كومودو على الأنظمة البيئيَّة الطبيعيَّة التي تقطنها، كنتيجةٍ حتميَّةٍ لِأحجامها الكبيرة. 

 

تصطادُ هذه التنانين عبر نصب كمائنٍ لِفرائسها، المُشتملة على طائفةٍ واسعةٍ من اللافقاريَّات والطُيُور والثدييات. ويُقالُ بِأنَّ عضَّتها سامَّة تقتُل فريستها على مدى بضعة أيَّام، واقترح بعض العُلماء أنَّ الغُدَّتان القابعتان في أفكاكها السُفليَّة تفرُزُ عدَّة پروتينات سامَّة، على أنَّهُ لا إجماع على هذا القول، وما زالت أهميَّة هذه الپروتينات ودورها الأحيائي موضع جدال، وما هو مُؤكَّدٌ فقط أنَّ هاتان الغُدَّتان تُفرزان مادَّةً مُضادةً لِلتخثُّر. سُلُوك تنانين كومودو الجماعي عند الصيد والاقتيات مُميزٌ بين السحالي، وأبرز فرائسها هي أيائلُ الرشأ الجاويَّة، على أنها تصطاد الخنازير البريَّة وجواميس الماء أيضًا، كما تقتات على الجيفة، ويُمكن أن تُهاجم البشر في بعض الأحيان.

 

أفعى الكوبرا العملاقة تباغت ‘‘تنّين كومودو‘‘ الضخم؟؟.. شاهد المفاجأة كانت نهاية المعركة صادمة (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أفعى الكوبرا العملاقة تباغت ‘‘تنّين كومودو‘‘ الضخم؟؟.. شاهد المفاجأة كانت نهاية المعركة صادمة (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أفعى الكوبرا العملاقة تباغت ‘‘تنّين كومودو‘‘ الضخم؟؟.. شاهد المفاجأة كانت نهاية المعركة صادمة (فيديو).

أخبار ذات صلة

0 تعليق