وزارة المياه اليمنية توضح اسباب نفوق الاسماك بعدن.. ومعين يوجه باتخاذ اللازم

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وزارة المياه والبيئة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتقييم ومعالجة الحالة البيئية البحرية في سواحل عدن وأبين بعد حدوث ظاهرة نفوق بعض الأحياء البحرية خلال الأيام القليلة الماضية.

واطلع رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي اجراه، اليوم الخميس، مع وكيل وزارة المياه والبيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، المهندس عمار ناصر العولقي، على النتائج الأولية لدراسة هذه الظاهرة واسبابها على ضوء النزول الميداني لفريق مختص من الهيئة.. موضحا أن السبب وراء هذه الظاهرة هو حدوث ازدهار للطحالب الخضراء والهائمات النباتية واخضرار مياه البحر في خليج عدن ما بين شهري يناير ومارس من كل عام.

وأشار العولقي الى أن هذه الظاهرة قد تم تسجيلها بدرجات متفاوتة في المنطقة البحرية خلال الأعوام السابقة إلا انها ظهرت بكثافة أكبر نتيجة تغير الرياح الموسمية الشمال شرقية لهذا العام وهي نتيجة لتغيرات بيئية في درجات حرارة مياه البحر وتراكيز الاملاح الغذائية والمادة العضوية فيها ، مما يؤدي الى تغير في نسبة الاكسجين المذاب والذي يؤدي الى نفوق في كثير من الاحياء البحرية.. لافتا إلى ان هذه الظاهرة طبيعية وستأخذ مداها خلال الأسبوعين القادمين ثم تنحسر وتعود المياه البحرية كما كانت.

وشدد رئيس الوزراء على الهيئة العامة لحماية البيئة، مراقبة هذه الظاهرة وتعريف المواطنين بأسبابها وإزالة المخاوف القائمة جراء عدم معرفة الناس بعوامل ظهورها.. منوها بجهود الفريق الميداني المختص لمتابعة ومراقبة هذه الظاهرة في سواحل عدن وابين.

وزارة المياه اليمنية توضح اسباب نفوق الاسماك بعدن.. ومعين يوجه باتخاذ اللازم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة المياه اليمنية توضح اسباب نفوق الاسماك بعدن.. ومعين يوجه باتخاذ اللازم، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة المياه اليمنية توضح اسباب نفوق الاسماك بعدن.. ومعين يوجه باتخاذ اللازم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق