البنك المركزي اليمني بعدن يوضح حقيقة تلفيقات اعلامية ويؤكد انها ذات اغراض مشبوهة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن نفى البنك المركزي اليمني بعدن في منشور اصدره اليوم مركزه الاعلامي صحة الأخبار المتداولة مؤخرا، في إشارة إلى (إعلان الافلاس) و (التوقف عن صرف المرتبات).

وأكد أن نشاطه يسير بصورة طبيعية وانه لا صحة لما تناولته إحدى المواقع الاعلامية وعزاها الى (تلفيقات) منسوبة إلى البنك تستهدف الإساءة للبنك المركزي اليمني وزعزعة المعاملات المالية والنقدية خدمة (لأغراض مشبوهة) حد وصفه.

واهاب البنك بوسائل الاعلام تحرى الدقة في تناولها لاخبار البنك، واستقاء معلوماتهم فقط من مركزه الاعلامي.

وفي تواصل مع احد قيادات البنك المركزي المسؤولة أوضح لعدن تايم "أن البنك يشهد حاليا أعمال تطوير وتحديث شاملة ويتواجد عدد كبير من الخبراء من خارج اليمن للقيام بهذا الغرض وبتمويل دولي متعدد المصادر الأمر الذي يعكس مدى الثقة الذي يحظى بها البنك المركزي اليمني في مقره الرئيسي بعدن لدى المجتمع الدولي، والنجاحات التي يحققها البنك في سبيل تفعيل دوره وقيامه بمهامه وأداء لوظائفه بأفضل المستويات الممكنة".

ولفت ان تلك النجاحات المستمرة "اسقطت كافة الرهانات على تعثر بل فشل نجاح عمل البنك المركزي في عدن، وقطع الطريق كليا على محاولات نقله إلى خارج عدن".

وحول ما يشاع عن توقف البنك المركزي مؤخرا عن سداد المرتبات، أفاد ذات المصدر "ان البنك يفي بواجباته كاملة في صرف كل ما تصل إليه من تعزيزات من وزارة المالية، وأن ماحدث خلال اليومين الماضيين هو إجراء فني جزئي اقتضته عملية تحديث فنية بالبنك لتحسين أداءه".

واستغرب المصدر من "الحديث عن (افلاس لبنك مركزي)، مشيرا ان ذلك يعد دلالة على جهل من صاغ الخبر بطبيعة البنك المركزي وابجديات اغراضه، مؤكدا أن الإجراء الفني تم الانتهاء منه، وأن الوضع يسير بشكل طبيعي".

من جانب أخر، عبر عدد من الاقتصاديين عن" أسفهم بان يصدر من أحد المنابر الاعلامية خبرا مثل هذا ويتضمن مفاهيم مغلوطة، فالبنوك المركزية هي بنوك للدول، والأفلاس يحدث للدولة أساسا وليس للبنك المركزي، وكان الأجدر بمن صدر عنها هذا الخبر توخي الدقة حرصا على مكانتها المهنية ومصداقيتها الاعلامية".

وناشد المصدر في ختام حديثه "الجميع بهذه المناسبة عدم إقحام البنك المركزي اليمني في مناكفات السياسة والنأي به عن واقع المكايدات المقيتة والتجاذبات الشخصية التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم من وضع متشظي مؤلم، وطالب بان يحرص جميعنا على تعزيز استقلالية البنك وحياديته في نشاطه وقيادته للمنظومة المصرفية في بلادنا".

البنك المركزي اليمني بعدن يوضح حقيقة تلفيقات اعلامية ويؤكد انها ذات اغراض مشبوهة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك المركزي اليمني بعدن يوضح حقيقة تلفيقات اعلامية ويؤكد انها ذات اغراض مشبوهة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك المركزي اليمني بعدن يوضح حقيقة تلفيقات اعلامية ويؤكد انها ذات اغراض مشبوهة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق