إنطلاق منافسات البطولة المحلية للروبوت بعدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت

انطلقت ،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ،منافسات البطولة المحلية للروبوت ،والذي ينظمها معهد النورس لتنمية المهارات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجمعية العربية للروبوت باليمن "اكاديمية الموهوبين سيئون " .

وتشمل البطولة التي تستمر يومين ،بمشاركة ٢٠٠طالب وطالبة يمثلون ١٥مدرسة حكومية وأهلية بعدن ، عرض نماذج مجسمات الكترونية للفرق المشاركة بمجال الابتكار وجمع الكرات وتتبع الخط مستوى متقدم ومبتدى والسومو وكرة القدم للروبوتات.

وفي الافتتاح أشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع الدكتور محمد عمر باسليم، إلى أن البيئة التعليمية بحاجة لتعزيزها وتحفيزها بمثل هذه البطولات والدفع بها نحو علوم المستقبل والتكنولوجيا الحديثة التي تواكب الذكاء الصناعي ، موكدا أهمية ما تمثله هذه الفعالية في تنمية مهارات الطلاب وصقل مواهبهم بميدان العلم والمعرفة .

وثمن باسليم ،جهود معهد النورس لتنمية المهارات وأكاديمية الموهوبين بسيئون على تبنيهما لهذه الانشطة التي تحظى بتشجيع ودعم من وزارة التربية والتعليم لما لها من اثر ايجابي في العملية التعليمية والتربوية .

فيما أكدت كلمتا ممثل الجمعية العربية للروبوت باليمن سعيد باحارثه و مدير معهد النورس لتنمية المهارات عبدالرحمن الشاعر، بأن الهدف من البطولة المحلية الأولى للروبوت بعدن ابراز قدرات وطاقات الطلاب في الابتكار والإبداع في علوم الهندسة والرياضيات من خلال خلق المنافسة والتحدي بين الفرق المشاركة وتوفير البيئة التنافسية لهم لتمثيل اليمن في محافل البطولات العربية والدولية للروبوت.

تخلل البطولة تقديم وصلات فنية معبرة ونماذج من المعروضات التنافسية للروبوتات .

إنطلاق منافسات البطولة المحلية للروبوت بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إنطلاق منافسات البطولة المحلية للروبوت بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إنطلاق منافسات البطولة المحلية للروبوت بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق