مستشار بسفارة اليمن في مصر : الحاجة ملحة لمقبرة جديدة لتزايد حالات الوفيات

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن دعا ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية في القاهرة ابراهيم الجهمي الى "سرعة تجهيز مقبرة جديدة بعد ان اكتضت مقابر الجالية اليمنية في مناطق (البساتين او ٦ اكتوبر) ، نظرا لتزايد حالات الوفيات من اليمنيين في مصر والاعداد المتزايدة من مرضى ونازحين".

 وقال المستشار الجهمي ان "الوضع صعب للغاية وهنا في مصر المتعارف عليه ان لكل جالية ولكل اسرة مدافن ومقابر خاصة".

ولفت الجهمي في منشور على صفحته بالفيسبوك حول دفن الموتى اليمنيين " كنا ندفن المتوفين من اليمنيين في مقبرة (عموم المسلمين) التابعة للجمعية الشرعية المصرية وللاسف قد اكتملت ولا يوجد بها مجال".

ودعا الى "تفاعل وتعاون اصحاب الخير وسوف نشكل لجنة من الموثوق بهم والمشهود لهم بالنزاهة والأمانة وأبدأ انا بالتبرع بالف دولار إن شاء الله كمساهمة مني".

واشار يمنيون مقيمون الى وجود مقبرتين في المقطم وواحدة في الفيوم وواحدة في 6 اكتوبر واخرة قام بشرائها رجل الاعمال العمودي من ٦٠سنة.

فيما لفت مقيمون آخرون الى ان اليمنيين يدفنون بطريقة اللحد وليس غرف كما يدفن المصريون موتاهم ، مشيرين الى ان فاعل خير عمل مقبرة كبيرة جدا وسلمها لجمعية خيرية من حوالي اكثر من عشرة سنوات ومعظم اليمنيين يدفنوا بها والسودانيين والذي يريد قبر لحد وليس غرفة تحت الارض.

مستشار بسفارة اليمن في مصر : الحاجة ملحة لمقبرة جديدة لتزايد حالات الوفيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مستشار بسفارة اليمن في مصر : الحاجة ملحة لمقبرة جديدة لتزايد حالات الوفيات، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مستشار بسفارة اليمن في مصر : الحاجة ملحة لمقبرة جديدة لتزايد حالات الوفيات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق