مشروب بسيط يعزز القدرات ويقضي على العجز لدى المتزوجين.. وعلاج للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والأمراض الجلدية

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اشتهر نبات الحلبة منذ القدم بفوائده واستخداماته الطبيّة والعلاجيّة والتجميليّة، وقد كان يستخدمه المصريّون القدامى في علاج الكثير من الحالات المرضيّة، كمشاكل الجهاز التنفسيّ، ومرض السل، والأمراض الجلديّة.

 

 

 


 

قد يهمك ايضاً:

سم قاتل: أضرار جسمية ومخاطر يجهلها الكثيرون عن ‘‘شراب الزنجبيل‘‘ في هذه الحالات.. تجنبها فورًا لتعش مرتاح البال

 

 

أسد يلتهم ‘‘عجوز حي‘‘ في الحديقة .. وعندما أوشك على افتراسه كانت الصدمة التي أفزعت الحاضرين وأصابت أعينهم بالدهشة (فيديو)
 

 

 

هل رأيت ‘‘أفعى الكوبرا‘‘ تنفث سمها القاتل بغزارة وسرعة فائقة؟؟.. شاهد كيف فعلت ذلك من مسافة بعيدة لقتل مصور هذه (الصور)
 

 

ظهور ‘‘بركان ضخم‘‘ في المدينة المنورة بحسب فيديو متداول.. والدفاع المدني السعودي يتدخل للإطفاء (شاهد)
 

 

 

أفعى الكوبرا تلتهم ‘‘كلب شرس‘‘ تدخل لإنقاذ طفلة من الموت.. لكن النهاية كانت صادمة! (فيديو)

 

 

طلاق ‘‘فنانة لبنانية‘‘ بعد 5أيام من الزفاف.. تزوجت سعودي وكويتي للاستغلال المادي فكانت نهايتها صادمة! شاهد من تكون؟؟ (فيديو)

 

 

أول ظهور لـ‘‘الملك سلمان‘‘ بعد نبأ ‘‘تدهور حالته الصحية‘‘.. شاهد كيف أصبح ؟ (فيديو)
 

 

 

العثور على ‘‘طلاسم سحرية‘‘ مربوطة في الكعبة المشرفة .. وضجة واسعة تهز السعودية .. شاهد ماورد فيها؟ (فيديو)

 

 

شاهد صدام حسين تنبأ باجتياح فيروس ‘‘كورونا’’ إيران والعرب.. ابنته ‘‘رغد‘‘ تفجر مفاجأة مزلزلة بشأنه وتنشر هذا (الفيديو) ماذا قال؟

 

 

أول ظهور للأمير “بن نايف“ بعد إعلان اعتقاله برفقة عمه أحمد بن عبدالعزيز.. شاهد كيف أصبح؟؟ (صورة)

 

 

هكذا كانت النهاية.. مصاب بـ“كورونا“ يقترب من ترامب في مؤتمر سياسي كبير

 

 

عاجل : الداخلية السعودية تعلن حالة الطوارئ وتعليق العمل في المؤسسات الحكومية.. ماذا يحدث الآن؟؟
 

 

رواية سعودية رسمية تنسف كلما سبق: هذه هو “السبب الحقيقي“ لاعتقال الأميرين أحمد بن عبدالعزيز ومحمد بن نايف وليس مخطط الانقلاب!

 

 

تفاصيل مثيرة.. الصين خدعت العالم بقصة فيروس ‘‘كورونا’’ وتقلب الطاولة على الجميع.. شاهد ‘‘الحقيقة الكاملة‘‘

 

 

حيوان النمس يباغت ‘‘أفعى الكوبرا’’ فوق شجرة أرادت اصطياده فأصبحت هي الضحية خلال لحظة(شاهد إن كان قلبك قوي)

 

 

ميت يصرخ من داخل قبره: “أخرجوني من هنا“ وصدمة تنتاب المشيعين! (فيديو)

 

 

أفعى الكوبرا تقتل “طباخ صيني“ بعد أن قطع رأسها لطهيها وتقديم لحمها كوجبة شهية!.. شاهد النهاية الصادمة (فيديو)

 

 

عبد الباري عطوان يكشف “تفاصيل جديدة“ عن مصير الأميرين احمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف ويفجر مفاجأة مزلزلة عما سيحدث في الأيام القادمة
 

 

 

عنكبوت عملاق يفترس “ثعبان ضخم“ بسرعة رهيبة.. شاهد كيف كانت نهايته صادمة بعد أن تسلل إلى بيت العنكبوت؟ (فيديو)
 


 

 

كما كانت تدخل في الاستعمالات التجميليّة؛ كترطيب وتنقية البشرة، وتعود أهميّة نبات الحلبة إلى احتوائه على تراكيز كبيرة من مضادات الأكسدة، والمواد الفعالة الموجودة في أوراقه وبذوره وزيته، كما أنه يحتوي على فيتامين ج، والنياسين، وعنصر البوتاسيوم، والديوسجينين وهو مركب مماثل لهرمون الإستروجين، كما يحتوي على البروتين والألياف، ولنبات الحلبة رائحة قويّة مميزة تنبعث منه بسبب احتوائه على مادة السوتولون الكيميائيّة.

 

ويمكن إعداد مشرب الحلبة عن طريق نقع بذورها أو غليها، ومن ثم شرب المنقوع، ولمشروب الحلبة فوائد كثيرة منها ما يأتي:

يساعد على حماية الجسم من الالتهابات المزمنة، وتخفيف أعراضها كالتهاب المفاصل؛ بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، وتنقي الجسم من الجذور الحرة والسموم.

 

يفيد الأمهات المرضعات جداً، فهو يساعد على تنشيط إدرار حليب الأم بعد الولادة، وذلك عن طريق غلي حبوبه بالماء، وشربها بالإضافة إلى زيت الحلبة، كما يدخل في العديد من الوصفات الشعبية الفعالة التي تدر الحليب.

 

يدعم عمل هرمون الإستروجين، ممّا يقلّل من أعراض سن اليأس الجسديّة والنفسيّة، ويساعد على علاج أعراض الحيض، كالآلام والتشنّجات المصاحبة له.

 

يحل مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك بسبب محتواه الجيّد من الألياف الغذائية.

 

يقلل من نسبة الكولسترول منخفض الكثافة (الكولسترول السيّئ) في الدم كما يرفع من مستويات الكولسترول مرتفع الكثافة (الكولسترول الجيد)، كما يقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم.

 

يدعم ويعزز القدرة الجنسيّة والنشاط الجنسي؛ بسبب مكوناته الطبيعيّة التي تعدّل عمل الهرمونات في الجسم.

 

ينظم عمل الإنسولين في الجسم، فقد أثبتت بعض الدراسات قدرة زيت الحلبة على تحفيز إنتاج الإنسولين؛ مما يخفض من نسبة السكر في الدم، ويدعم وينظم مستوياته الطبيعيّة، كما أنه يزيد من تحمل الجلوكوز عند مرضى السكري.

 

يحفّز نمو الشعر ويمنحه القوة والجمال، ويمنع تساقطه ويحارب الصلع بسبب محتواه العالي من الفيتامينات والبروتينات والمعادن.

 

يعالج الكثير من مشاكل وأمراض الجلد كالإكزيما والدمامل، كما يُستخدم في حالات الجروح والحروق والتهابات الجلد.

 

يكافح التجاعيد وعلامات تقدّم السن بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة ونضارة البشرة وتجدد شبابها، كما أنها تُستخدم في تسمين الوجه وشده.

 

يفيد مشروب الحلبة في زيادة الوزن بسبب خصائصها المحفزة للشهية، واحتوائها على مواد تسهّل عمليّة الهضم، وتريح الجهاز الهضمي، وتحميه من التلبّكات التي قد تصيبه، وتعطل سير عملياته، كما تحفز عمل الإنزيمات الهاضمة، مما يزيد الرغبة في الطعام واستهلاك سعرات حرارية أكثر،إلا أنّ هناك بعض الدراسات المعارضة التي تثبت أنّ للحلبة دوراً في خسارة الوزن الزائد.

 

يعزز الأداء الرياضي، حيث أثبتت دراسة أُجريت في الهند أنّ تناول حوالي 500 ملغم من مستخلص الحلبة لمدة 8 أسابيع يقلّل من دهون الجسم، ويرفع مستوى هرمون التستوستيرون، لكن دون أن يؤثر بشكل سلبي في العضلات وقدرتها على التحمّل، لكن الأدلة العلميّة غير كافية في هذا الخصوص.

 

قد يساعد على تقليل أعراض حموضة المعدة وحرقة المعدة بحسب دراسة نشرت في مجلة أبحاث العلاج بالنبات، عن طريق تناول الحلبة على شكل أقراص مرتين في اليوم وعلى مدار أسبوعين، وذلك قبل تناول الطعام بمدة نصف ساعة، وقد يعود السبب إلى نوعية الألياف التي يحتويها نبات الحلبة.

مشروب بسيط يعزز القدرات ويقضي على العجز لدى المتزوجين.. وعلاج للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والأمراض الجلدية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مشروب بسيط يعزز القدرات ويقضي على العجز لدى المتزوجين.. وعلاج للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والأمراض الجلدية، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مشروب بسيط يعزز القدرات ويقضي على العجز لدى المتزوجين.. وعلاج للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والأمراض الجلدية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق