انعقاد فعاليات الطاولة المستديرة لمناقشة قضايا المرأة والأمن والسلام بعدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

عقدت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الطاولة المستديرة والتي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، تحت شعار(اليوم العالمي للمرأة شريكات للسلام).

وناقشت الطاولة التي ضمت ٢٥مشارك ومشاركة يمثلون أعضاء اللجنة الوطنية للمرأة للأمن والسلام والمؤسسات والهيئات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، عددا من المواضيع المتعلقة بمبادئ القواعد الدولية والاتفاقيات لحقوق الانسان والالتزامات القانونية للدول الموقعة لها والقرار ١٣٢٥ المرأة في الأمن والسلام وأهداف التنمية المستدامة .

واشارت مديرة الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية فايزة عبدالمجيد، إلى أن الهدف من الفعالية التي تاتي تزامناً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بلورة الأفكار والاراء بين اللجنة الوطنية للمرأة بالأمن والسلام مع المعنيين من منظمات المجتمع المدني والدولية للخروج بتوصيات ومقترحات تسهم في مواكبة التدابير الازمة والآليات المؤقتة بالتشريعات اليمنية بموجب الاتفاقيات والمواثيق الدولية بما تكفل للنساء الحصول على حقوقهن والارتقاء بمكانتهن في شتى المجالات.

وأثريت الطاولة بالعديد من المداخلات من قبل المشاركين التي ركزت في مجملها على كيفية تفعيل القوانين الدولية لخدمة قضايا المرأة خلال المرحلة الراهنة وتطوير قدرات النساء للمشاركة في وضع الحلول لمعالجة المتربطة بدور المرأة بالأمن والسلام.

انعقاد فعاليات الطاولة المستديرة لمناقشة قضايا المرأة والأمن والسلام بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انعقاد فعاليات الطاولة المستديرة لمناقشة قضايا المرأة والأمن والسلام بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انعقاد فعاليات الطاولة المستديرة لمناقشة قضايا المرأة والأمن والسلام بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق