محافظ سقطرى يؤكد أهمية الحفاظ على الثروة السمكية من عبث الصيد العشوائي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن سقطرى - سبأنت

أكد محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، أهمية الحفاظ على الثروة السمكية التي تعد أحد أهم مصادر الدخل لدى المواطن السقطري من العبث الناجم عن الصيد التقليدي العشوائي.

وشدد المحافظ محروس خلال اجتماعه،اليوم، وضم وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رائد الجريبي ومدير عام الهيئة العامة للمصائد ورؤساء الاتحاد والجمعيات السمكية في سقطرى ،على ضرورة التنسيق المشترك والمتبادل بين هيئة المصائد وقيادة النقاط البحرية بقيادة العميد علي سالمين، وتفعيل نقاط المراقبة البحرية الست في مختلف سواحل وجزر الأرخبيل لضبط المخالفين لتراخيص العمل ولوائح الصيد والرفع بهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ووجه المحافظ محروس، بإلزام الصيادين بالتقيد بالعمل وفقاً للائحة الصيد التي تم إعدادها من قِبل اللجنة المختصة وتم إقرارها بالإجماع ..محذراً من مخاطر استخدام وسائل الصيد المخالفة التي تهدد ديمومة الثروة السمكية كالصيد العشوائي واستخدام معدات غير قانونية في الاصطياد، وكذا منع الاصطياد في مواسم تكاثر الأحياء البحرية.

وجرى خلال اللقاء أيضاً مناقشة عدد من القضايا المختصة بالقطاع السمكي شملت إنشاء صندوق دعم الصيادين وتعويض الصيادين المتضررين من الأعاصير، وتفعيل نقاط المراقبة البحرية لضمان عدم الإخلال بلوائح الصيد وتنظيم آلية دخول وخروج العباري إلى محافظة سقطرى، وتنفيذ ورش توعوية حول أهمية لائحة الصيد في الحفاظ على ديمومة الثروة السمكية.

محافظ سقطرى يؤكد أهمية الحفاظ على الثروة السمكية من عبث الصيد العشوائي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ سقطرى يؤكد أهمية الحفاظ على الثروة السمكية من عبث الصيد العشوائي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ سقطرى يؤكد أهمية الحفاظ على الثروة السمكية من عبث الصيد العشوائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق