ندوة علمية في مأرب بعنوان "البيئة في زمن الحرب"

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت :
نظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة مأرب، اليوم الإثنين، بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث بجامعة إقليم سبأ، ندوة حلمية حول البيئة في زمن الحرب، وذلك في اطار فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام.

وفي افتتاح الندوة اكد وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله احمد الباكري على ان البيئة من القضايا الهامة والمؤثرة على حياة الانسان في هذا الكوكب و تنظيم العلاقة التبادلية بينه وبين البيئة المحيطة به والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والصناعية بما يضمن استمرارها والانتفاع بها من قبل هذا الجيل والاجيال القادمة.

وأشار إلى ان هذه الندوة والفعاليات المشابهة التي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني للبيئة تؤكد ان هذه الحرب الظالمة لن تثني القيادة الشرعية عن الاهتمام بالبيئة ونشر الوعي المجتمعي للمحافظة عليها .. لافتاً الى ان الاستخدام المفرط للإنسان للمحروقات والمواد المصنعة والتكنولوجية، لها تأثيرات سلبية على البيئة ولابد من توعية المجتمع الى الاستخدام الامن لها والتقليل من مخاطرها على البيئة.

من جانبهما أشار وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور انور الحميري ومدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة المهندس محمد العبادي في كلمتيهما، الى ان الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركة بين الدولة وافراد المجتمع وهي واجب ديني ووطني .. منوهين بإن هذه المناسبة البيئية جاءت في هذا العام واليمن يمر بمرحلة خطيرة نتيجة الحرب التي فرضتها مليشيا الانقلاب منذ العام 2015م والتي عاثت بالأرض فساداً وتدميرا وانتهاكا لحقوق الانسان والبيئة جمعا وما خلفته وتخلفه من مأسي واضرار على البيئة والانسان واستخدام الألغام والأسلحة المحرمة والمهددة لحياة الانسان والبيئة معا لعشرات السنين القادمة.

وجرى خلال الندوة مناقشة ثلاث أوراق عمل تناولت الورقة الأولى المقدمة من الدكتور عارف العريقي "التلوث البيئ في اليمن" فيما تناولت الورقة الثانية المقدمة من الدكتور طارق الشرجبي"تلوث المياه" بينما تناول وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور انور الحميري في ورقته الثالثة والأخيرة" اثر الحروب على البيئة".

واثريت أوراق الندوة بالنقاش والاطروحات العلمية من قبل المشاركين في الندوة من دكاترة الجامعة والباحثين والمهتمين والطلاب.

ندوة علمية في مأرب بعنوان "البيئة في زمن الحرب" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ندوة علمية في مأرب بعنوان "البيئة في زمن الحرب"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ندوة علمية في مأرب بعنوان "البيئة في زمن الحرب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق