مبادرة بمبادئ عامة للعلاقة بين الانتقالي والجنوبيين في الشرعية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن أعلن الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية الجنوبية مبادرة بمبادئ عامة للعلاقة بين المجلس الانتقالي والجنوبيين في شرعية الرئيس هادي.

واوضح الناطق الرسمي للهيئة د.عبده يحيى الدباني أهمية هذه المبادرة على وحدة الشعب الجنوبي والعلاقة  الرشيدة
بين قواه السياسية والحد من اثر القوى المعادية للجنوب وقضيته العادلة في اذكاء الصراع بين الجنوبيين.

وتؤكد المبادرة "الجنوب والطريق نحو الاستقلال" على عدم اللجوء إلى العنف مهما كان الخلاف والاختلاف السياسي  بين الطرفين والا توثر الخلافات السياسية بشكل سلبي في حياة الناس وخدماتهم ومكتسباتهم وأمنهم وحقوقهم .

وتدعو المبادرة الى العمل على تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين ويكون من مهام هذه اللجنة الوطنية الجنوبية  نزع فتيل أي صراع عنيف  والتقريب بينهما.

نص المبادرة :

بسم الله الرحمن  الرحيم
الجنوب والطريق نحو الاستقلال.

مبادرة بمبادئ  عامة للعلاقة  بين المجلس الانتقالي الجنوبي والإخوة الجنوبيين في شرعية الرئيس عبدربه منصور وحكومته وأي قوى أخرى جنوبية.

حرصا  منا على وحدة الشعب الجنوبي والعلاقة  الرشيدة
بين قواه السياسية وخوفا مشروعا من اللجوء إلى العنف
في حسم الاختلافات والمشاريع السياسية والحد من اثر القوى المعادية للجنوب وقضيته العادلة في اذكاء الصراع بين الجنوبيين ونظرا لتهاوي الجبهات الشمالية امام الحوثيين.

نقترح المبادئ الآتية :

1 . عدم اللجوء إلى العنف مهما كان الخلاف والاختلاف السياسي  بين الطرفين واتخاذ الحوار وسيلة للتقريب بين  وجهات النظر والمشاريع السياسية.

2. التمسك بمبدأ  التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي باعتباره ثابتا وطنيا جنوبيا.

3.الخلافات السياسية يجب ألا تؤثر بشكل سلبي في حياة الناس وخدماتهم ومكتسباتهم وأمنهم وحقوقهم وكذلك لا تؤثر في مسألة الحفاظ على مؤسسات الدولة وممتلكاتها واراضيها وعلى الأمن العام للمواطنين.

4.في حالة أن الاختلاف السياسي  بين الطرفين هو في الوسائل الموصلة إلى الهدف وليس في الهدف نفسه فيجب تعزيز الثقة بين الطرفين والتنسيق بينهما والتكامل في العمل والوصول إلى الهدف المشترك وهو إستعادة دولة الجنوب المستقلة.
 وفي حالة ان  الاختلاف في المشروع السياسي لكل منهما فأن هذا لا يبرر العنف والصراع الحاد; ولكن هناك قواسم مشتركة ينبغي التمسك بها واحترام إرادة الشعب وطموحه الجمعي كفيصل في الاختلاف بين المشروعين او اي مشروع آخر .

5. العمل على تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين يشارك فيها شخصيات وطنية جنوبية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وجامعة عدن وصحيفة الأيام وغيرها.
ويكون من مهام هذه اللجنة الوطنية الجنوبية  نزع فتيل أي صراع عنيف  والتقريب بين الطرفين وكشف مساعي الطرف الثالث الذي يعمل على  تأجيج الصراع بين الجنوبيين وترشيد الخطاب الإعلامي وتهذيبه بين الطرفين.

6.حرص الطرفان على المصلحة العليا للجنوب وعدم التفريط بها لحساب أطراف شمالية أو إقليمية أو دولية والمواجهة المشتركة لأي غزو  يتعرض له الجنوب ..واتخاذ الموقف الإيجابي من أشقاء وأصدقاء الجنوب الأوفياء.

7. المواجهة المشتركة لقوى الإرهاب المختلفة والعمل على تجفيف منابعها  وتخليص شباب الجنوب من خطرها لما يخدم الأمن القومي للجنوب ومكافحة الطرفين معا  للفساد المالي والإداري والأخلاقي.

د عبده يحيى الدباني
الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية الجنوبية.

مبادرة بمبادئ عامة للعلاقة بين الانتقالي والجنوبيين في الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مبادرة بمبادئ عامة للعلاقة بين الانتقالي والجنوبيين في الشرعية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مبادرة بمبادئ عامة للعلاقة بين الانتقالي والجنوبيين في الشرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق