نائب وزير التخطيط يلتقي مدراء الصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فرانسوا سام، تعزيز أوجه التعاون وآليات التنسيق بين الوزارة والبعثة في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية تقديم بعثة الصليب الأحمر المزيد من المساعدات للجهات المستفيدة المختلفة، وكذا التسهيلات المقدمة من جانب وزارة التخطيط لبعثة الصليب الأحمر لضمان تسهيل مهامها وتنفيذ برامجها ومشاريعها بالشكل الأمثل بمختلف محافظات الجمهورية.

كما ناقش نائب وزير التخطيط، مع مدير مكتب منظمة اوكسفام في عدن محمد فرح، تنفيذ مشاريع المنظمة بمجالات الأمن الغذائي والصحة وغيرها.

كما التقى الدكتور باصهيب مع مدير منظمة كريتيف في اليمن اكيم سينجني، وجرى مناقشة تنفيذ منظمة كريتيف بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال (سيف ذا شيلدرن) مشروع بقطاع التعليم.

فيما بحث نائب وزير التخطيط مع مديرة منظمة هاندي كاب في اليمن الان ييليو، تنفيذ مشاريعها بمجالات الصحة والأطراف الصناعية، وشدد الدكتور باصهيب، على ضرورة التزام المنظمة بتنفيذ مشاريعها وفقاً للبنود المحددة في الاتفاقيات المبرمة بين الوزارة والمنظمة.

وعلى صعيد متصل، وقع نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، مع عدد من مدراء المنظمات الدولية على تجديد الاتفاقيات الأساسية للمنظمات لمواصلة تنفيذ برامجها ومشاريعها بالمجالات والقطاعات الإنسانية والإغاثية والتنموية بمختلف محافظات الجمهورية.

وجرى التوقيع مع مدير منظمة العمل لمكافحة الجوع في اليمن اليكس ناوا، العاملة بمجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والأمن الغذائي والصحة النفسية والتدخل الطارئ، ومدير منظمة المجلس النرويجي محمد عبدي، العاملة بمجالات التعليم والمياه والمأوى وإدارة المخيمات والحماية، ومدير منظمة المساعدة الإسلامية - بريطانيا الدكتور جمال الحدي، العاملة بمجالات الإغاثة والأمن الغذائي والإصحاح البيئي والصحة والتغذية.

وفي السياق، ناقش نائب وزير التخطيط مع المعنيين في وزارة التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء، آليات تشكيل اللجان الفنية والإدارية وإعداد الماسحين المختصين لتنفيذ عملية المسح الأسري في مجالات التعليم وصحة الأم والوليد والدعم الاجتماعي بمختلف محافظات الجمهورية، بالتعاون والتنسيق بين وزارة التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء ومنظمة اليونيسيف.

نائب وزير التخطيط يلتقي مدراء الصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير التخطيط يلتقي مدراء الصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير التخطيط يلتقي مدراء الصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية في اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق