لجنة شكلها محافظ لحج توصي بايقاف مدير الأراضي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اوصت اللجنة المكلفة من قبل محافظ لحج، لتقييم وضع فرع هيئة الاراضي بايقاف مدير الفرع، بحسب ما نشره مكتب الإعلام في لحج.

وكان محافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد تركي، شكل لجنة لتقييم عمل مكتب فرع الهيئة العامة للأراضي بلحج.

واشار تقرير اللجنة برئاسة وكيل المحافظة صلاح علي الداؤودي، وعضوية محمد فضل عبدالمجيد مديرعام الشؤون القانونية بلحج، وعبدالسلام محمد عبيد مدير الوثائق بفرع الهيية ( سابقا )، الى وجود خروقات كبيرة للنظام والقانون داخل فرع الهيئة.

وحمل التقرير مدير الراضي مسؤلية ارتكاب تصرفات يعاقب عليها القانون في العمل الإداري والمالي والفني، وصرف الأراضي في مخالفات صريحة وتحدي واضح لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة التي تنص بمنع التصرف في صرف الاراضي وايقاف الصرف حتى اشعار اخر .

ويتكون تقرير اللجنة من 19 صفحة، تضمنت افادات عن فساد كبير مستوطن داخل فرع الهيئة منذ فترة طويل والى اليوم، وتلخصت التوصيات بالاتي:
1/
ايقاف كافة الأعمال والتصرفات في اراضي الدولة تنفيذاً لتوجيهات الاخ رئيس الجمهورية وكذا توجيهات محافظ محافظة لحج والغاء اي اثر ترتب عن اي تصرف ثم بالمخالفة للتوجيهات رئيس الجمهورية ومحافظ محافظة لحج.
2/
ايقاف مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي بلحج خلدون علي محمد عن العمل وذلك لتلافي الاستمرار والتمادي في التلاعب والعبث بأراضي الدولة في المحافظة واحالته الى التحقيق فيما ورد.
3/
اتخاذ الاجراءات الكفيلة باستعادة كل ما لدى مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي بلحج من وثائق وسجلات ومخططات خاصة بعمل مكتب الدولة ومنها سجلات قيد العقود والتثمين الصادرة والواردة والمخططات القديمة والجديدة والتصرفات التي قامت عليها وحفظها في ارشيف مكتب فرع الهيئة وكذلك استعادة ما لدى بعض مدراء الإدارات المختصة.

4/
اتخاذ القرارات الحازمة والهادفة الى اصلاح كل الاختلالات والتي اصابة فرع الهيئة العامة للأراضي بلحج في الجوانب الادارية والفنية والمالية والعبث باراضي الدولة والوثائق والمستندات وكل الترهلات التي حلت بالمكتب خلال السنوات الماضية وذلك لما من تفعيل دور المكتب والنهوض به من وضعه الحالي الى المستوى الذي يليق به للقيام بواجبة.

5/
اتخاذ التدابير المناسبة لمعالجة النقص الحاد في الطاقم الوظيفي بالمكتب وفي جميع التخصصات.

6/
احالة تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للأعوام من 2016 الى 2017 إلى نيابة الاموال العامة.

7/
وقف اي اجراءات او معاملات ادارية كانت او ميدانية تخص الأخ شوقي عبدالقادر في منطقة الرباط الشرقي بمساحات لمئات الفدانات وكذا وقف اي اجراءات للمذكور من معاملات اراضي في جميع مناطق محافظة لحج وتعميم ذلك على الجهات المعنية بذلك استناداً الى حيثيات تقرير اللجنة وقرار محافظ المحافظة.

8/
تمكين اللجنة من الاستمرار في استكمال مهام اعمالها بما يخدم مصلحة العمل.

وعلى صعيد متصل وجه رئيس جهاز الأمن السياسي بلحج العميد ركن حسن عبدالله ناصر غازي مذكرة حضور لمدير هيئة الأراضي بلحج لسماع افادته حول الاعتداءات الواقعة على أراضي الدولة، محنلا اياه مسؤولية عدم الحضور .

وثمن مدير عام مكتب الشؤون القانونية بلحج محمد فضل في تصريح سابق لعدن تايم جهود قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة ونائبه ووكلاء المحافظة في محاربة الفساد وملاحقة رموز الفساد لاستعادة أراضي الدولة الذي تم نهبها بتواطئ وإصرار من قبل مكتب فرع الهيئة العامة للأراضي وبايعاز من الهيئة العامة للأراضي حسب قوله.

وأكد مدير عام الشؤون القانونية إنه قد بدأ سير إجراءات التحقيق مع المتنفذين وخاصة من خيبت الآمال فيهم من الأجهزة الأخرى .

وقال : اننا ساعون إلى استئصال الفساد مهما كلف ذلك وشكر قيادة المحافظة على الدعم اللا محدود في هذا الجانب كما حذر باقي الأجهزة من التراجع في اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد كل من يتمادى في الأضرار بالحق العام أو نهب أراضي الدولة بالمحافظة .

لجنة شكلها محافظ لحج توصي بايقاف مدير الأراضي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة شكلها محافظ لحج توصي بايقاف مدير الأراضي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة شكلها محافظ لحج توصي بايقاف مدير الأراضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق