اليمن تعرب عن قلقها إزاء عدم تجاوب ايران مع مطالب وكالة الطاقة الذرية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن فيينا ـ سبأنت

شاركت اليمن في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد في مقر الوكالة في فيينا بوفد تراسه سفير اليمن لدى النمسا والمندوب الدائم لدى الوكالة هيثم شجاع الدين.

وفي اطار مناقشة بند التحقق والرصد في ايران بموجب قرار مجلس الامن الدولي ٢٢٣١ لعام ٢٠١٥، عبر شجاع الدين عن قلق اليمن البالغ مما جاء في تقرير مدير عام الوكالة بشأن استمرار ايران في انتهاكها لخطة العمل الشاملة المشتركة وقرار مجلس الامن الدولي بهذا الخصوص.

ودعا إيران إلى وقف تلك الخطوات التصعيدية وتخفيف حدة التوتر، والتعاون الكامل مع طلبات الوكالة والكف عن دعم مليشيا الحوثي الذي يسهم في زعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة.

وخلال مناقشة التقرير الصادر عن مدير عام الوكالة حول المسائل المتصلة بتطبيق اتفاق الضمانات في إيران، عبر سفير اليمن عن القلق من عدم تجاوب ايران مع طلبات الوكالة، ورفضها الدخول في مناقشات موضوعية مع الوكالة لتوضيح الكثير من الاسئلة.. معتبرا أن عدم تعاون ايران مع الوكالة يعتبر انتهاك صريحاً لاتفاق الضمانات المعقود معها بموجب معاهدة عدم الانتشار.

اليمن تعرب عن قلقها إزاء عدم تجاوب ايران مع مطالب وكالة الطاقة الذرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تعرب عن قلقها إزاء عدم تجاوب ايران مع مطالب وكالة الطاقة الذرية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تعرب عن قلقها إزاء عدم تجاوب ايران مع مطالب وكالة الطاقة الذرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق