مصدر سياسي: سنشهد ازمة جديدة في حالة إستمرار عدم السماح بعودة قيادات الانتقالي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن اثارت حادثة منع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في مطار بالمملكة الاردنية وبتوجيهات التحالف والذي كان من المقرر عودتهم الى العاصمة عدن لممارسة مهامهم الطبيعية موجة سخط شعبي ورسمي مهددة ببوادر ازمة نتيجة التعامل السيء مع الوفد الجنوبي.

حيث ابدى الجنوبيين امتعاضهم وسخطهم الشديدين ازاء التصرف  والمنع الغير مبرر لقيادات المجلس رغم استكمال كافة الاجراءات القانونية .

وقال مصدر سياسي رفيع إن "منعهم جاء رغم توقيع اتفاق الرياض وتنازل الانتقالي الجنوبي وفاءا للسعودية والتحالف مضيفاً: "نرفض وبشدة الاساءة لوفدنا الذي يمثل شعب الجنوب كاملا ولن نتحمل مسؤولية هيجان الشعب او غضبه".

واوضح المصدر أن "ذلك يعد انتهاكا للمعايير الدبلوماسية والحقوق المدنية في التنقل وانتهاك للقوانين الدولية وتقويض لمساعي احلال السلام في اليمن الذي بذل الجنوبيين جهودا حثيثة لاحلاله وحتى اننا تنازلنا وسمحنا للشرعية بالعودة الى عدن ".

من جانب اخر ، وصف جنوبيون تصريحات الشرعية وعدد من قيادات التحالف حول المنع بانها بيانات هزيلة تجاه حجم الاساءة التي تعرض لها الوفد الجنوبي ليمثّل على انه مضايقات لا اكثر للمجلس الانتقالي بتحريض صريح من الشرعية للتحالف لمنع هذه القيادات من دخول العاصمة عدن.

مصدر سياسي: سنشهد ازمة جديدة في حالة إستمرار عدم السماح بعودة قيادات الانتقالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر سياسي: سنشهد ازمة جديدة في حالة إستمرار عدم السماح بعودة قيادات الانتقالي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر سياسي: سنشهد ازمة جديدة في حالة إستمرار عدم السماح بعودة قيادات الانتقالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق