عقب تقصيه...مسؤول حكومي بحقوق الانسان يعلق على السجون بعدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن نفت مدير عام مكتب وزارة حقوق الإنسان في محافظة لحج حياة الرحبي مزاعم كثير من التقارير الحقوقية والاعلامية التي أشارت لوجود سجون سرية وتعذيب في السجون.

جاء نفي الرحبي في مداخلة لها بمؤتمر صحفي نظمته منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات والذي اشهر خلال الفعالية تقرير عن السجون الشرعية والسجون غير الشرعي في اليمن وشبهات التسيس والانتقائية في الجوائز الحقوقية.

واوضحت انها تلقت جميع ما جاء في التقرير لمنتشرة والمشيرة إلى وجود اغتصابات في السجون الجنوبية وعملت على تقصي تلك الحقائق بسجون في محافظتي لحج وعدن وانها وبكل أسف لم تجد لأي شيء يشير لذلك وانها وبكل أسف لم تظفر حتى بحالة واحدة تتثبت وقائع الاغتصابات في السجون الجنوبية.

وقالت انها رصدت بكل مهنية انتهاكات حدثت في بعض السجون غير انها لم تظفر بحالة اغتصاب في السجون، موضحة ان رصدها وتقصيها تناول السجناء ولقائهم بشكل فردي وجماعي وكذا التقت امهات السجناء ايضا وكذا اثناء سجنهم وبعد سجنهم إلا انها لم توثق حالة واحدة للاغتصاب.

وأشارت الرحبي إلى ممل اوضاع السجون في لحج وعدن شهدت تحسنا عما كانت عليه مؤخرا بعد الحرب.
يجدر الإشارة إلى ان مزاعم وجود سجون سرية في الجنوب استخدم مؤخرا كملف ضمن الصراع الدولي الموجه ضد التحالف العربي ودولة الامارات تحديدا والجنوب خاصة ضمن توجه سياسية ادارته تحالفات ومراكز مشبوهة محلية ودولية.

عقب تقصيه...مسؤول حكومي بحقوق الانسان يعلق على السجون بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عقب تقصيه...مسؤول حكومي بحقوق الانسان يعلق على السجون بعدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عقب تقصيه...مسؤول حكومي بحقوق الانسان يعلق على السجون بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق