ترامب يوجه طعنة غادرة للسعودية ويهددها عسكريًا.. وهذا أول رد سريع وغاضب من الأمير محمد بن سلمان

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت وكالة "رويترز" تفاصيل صادمة بشأن علاقة رئيس أمريكا ترامب بقيادات المملكة العربية السعودية وفي مقدمتهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت وكالة الأنباء العالمية أن الولايات المتحدة مارست ضغوطًا على السعودية لخفض إنتاج النفط، لافتة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد السعوديين في حال عدم الاستجابة، بسحب الدعم العسكري.

 

قد يهمك ايضاً:

5 دول عربية تعتزم المشاركة بمناورات عسكرية تركية في البحر الأبيض المتوسط.. (أسماء الدول+ تفاصيل)
 

 

السعودية تصدر توضيحا بشأن قرار تعليق الصلاة في المساجد ابتداء من هذا التاريخ

 

وأوضحت الوكالة، نقلا عن أربعة مصادر، أن ترامب اتصل بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في 2 أبريل وقال له إنه إذا لم تبدأ دول منظمة "أوبك" في خفض إنتاج النفط، فسيكون عاجزا عن إيقاف مشرعي القوانين الأمريكيين من إصدار قانون بسحب القوات الأمريكية من المملكة.

وشددت "رويترز" على أن هذا التهديد بإنهاء تحالف استراتيجي دام 75 عاما مثّل نقطة محورية في حملة الضغط الأمريكية التي أدت إلى صفقة عالمية بارزة لخفض إمدادات النفط، بالتزامن مع انهيار الطلب عليه في ظل تفشي فيروس كورونا، كما اعتبر انتصارًا دبلوماسيًا للبيت الأبيض.

وكشفت المصادر أن ترامب أرسل رسالته إلى ولي العهد قبل الإعلان عن تخفيضات الإنتاج بعشرة أيام، وفوجئ ولي العهد بالتهديد لدرجة أنه أمر مساعديه بالخروج من الغرفة حتى يتمكن من مواصلة المناقشة على انفراد، وفقا لمصدر أمريكي أطلعه مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية على المناقشة.

وقال مسؤول أمريكي رفيع للوكالة إن الإدارة أبلغت القادة السعوديين بأنه "بدون تخفيضات الإنتاج"، لن تكون هناك طريقة لمنع الكونغرس الأمريكي من فرض قيود ربما تؤدي إلى انسحاب القوات الأمريكية".

يذكر أن ترامب في رده على سؤال الوكالة عما إذا كان قد أخبر ولي العهد أن الولايات المتحدة ربما تسحب قواتها من المملكة العربية السعودية ، قال إنه "لم يكن علي أن أخبره".

ترامب يوجه طعنة غادرة للسعودية ويهددها عسكريًا.. وهذا أول رد سريع وغاضب من الأمير محمد بن سلمان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ترامب يوجه طعنة غادرة للسعودية ويهددها عسكريًا.. وهذا أول رد سريع وغاضب من الأمير محمد بن سلمان، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ترامب يوجه طعنة غادرة للسعودية ويهددها عسكريًا.. وهذا أول رد سريع وغاضب من الأمير محمد بن سلمان.

إخترنا لك

0 تعليق