مسؤول حكومي يتهم قائد عسكري بالخيانة …وقوات الانتقالي تحاصر حديبو بسقطرى

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اتهم مسؤول حكومي يمني، قائد عسكري، بالخيانة وتسليم أسلحة لواء في الجيش بمحافظة أرخبيل سقطرى، إلى مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقال مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام اليمني، امس الخميس، في تغريدة على حسابه بتويتر، “الخائن العميد ناصر قيس (عميد ركن قائم بأعمال قائد اللواء أول مشاة بحري بسقطري) سلم أسلحة اللواء بالمحافظة لمليشيات الانتقالي”.

 

قد يهمك ايضاً:

5 دول عربية تعتزم المشاركة بمناورات عسكرية تركية في البحر الأبيض المتوسط.. (أسماء الدول+ تفاصيل)
 

 

السعودية تصدر توضيحا بشأن قرار تعليق الصلاة في المساجد ابتداء من هذا التاريخ

 

وأضاف أن “عملية التسليم جاءت بتوجيهات مباشرة من العميد خلفان المزروعي مندوب الإمارات في سقطرى”، مشيرا، أن المزروعي يريد أن يكون الحاكم الأول لمحافظة سقطرى.

وتابع وكيل وزارة الإعلام: “أقول للخائن ناصر قيس وللمزروعي وبن زايد، سقطرى لن تسقط بأيديكم سيقاومكم الشجر والحجر فيها”، مضيفا، أن “قوات الجيش ورجال القبائل في حالة تأهب لمواجهة محاولة اقتحام مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى”.

وكان متمردين ومسلحين تابعيين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، حاصروا مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى.

وقال عبدالحميد السومحي المقرب من محافظ سقطرى رمزي محروس ان قوات الانتقالي حاولت اقتحام حديبو الا ان الشرطة العسكرية تصدت لهم مؤكدا ان هناك توترا كبيرا بحديبو داعيا الشرعية الى التدخل .

وبين الحين والآخر، تشهد سقطرى محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة لعمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام لقوات الانتقالي الجنوبي.

مسؤول حكومي يتهم قائد عسكري بالخيانة …وقوات الانتقالي تحاصر حديبو بسقطرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول حكومي يتهم قائد عسكري بالخيانة …وقوات الانتقالي تحاصر حديبو بسقطرى، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول حكومي يتهم قائد عسكري بالخيانة …وقوات الانتقالي تحاصر حديبو بسقطرى.

0 تعليق