الانتقالي يقر رفع حظر التجوال في عدن"موسع"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال رئيس الإدارة الذاتية للجنوب ورئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء احمد سعيدبن بريك إن موضوع قرار تعليق حظر التجوال جاء لأسباب موضوعية.

وأضاف اللواء بن بريك ضمن تصريح له على إذاعة هنا عدن ببرنامج خط ساخن صحيح أن هناك شكوك عن وجود حالاتكورونا او مايشبه الكورونا ولكن الإجراءات المتخذة لحظر التجوال لم تتخذ ويفترض انترافقها إجراءات تأمين السكان لمتطلبات البقا في الحظر منها استمرارا الكهرباء واستمرارالمياه وشفط المجاري والمياه الراكدة ونقل الزبالة"مخلفات القمامة" منقبل صندوق النظافة وكل هذه ظروف لتأمين المواطنين لراحتهم في أماكنهم اثناء منعالتجوال.

وأضاف اللواء بن بريك ولهذا بصفتنا بإعلان قرار الإدارة الذاتية فنحن الوحيدين المكلفين بالإدارة الذاتية ونحن من نصدر التعليمات ونحن الذين نوجهه الأجهزة بتنفيذ ذلك أما من يتسلقوا منمحافظ او غيره فهذا غير مقبول حتى يتم تنفيذ الواجبات الخاصة بهيئات ومؤسسات المحافظ في تنفيذ مهامهم داخل محافظة عدن.

وتابع اللواء بن بريك انه غير مختص ومعني بإعلان وجود كورونا من عدمه وقال نحن مسؤولين عن الإدارةالذاتية للمحافظات الجنوبية لتطبيع الامن والخدمات في كل محافظات الجنوب وإيجاد راحةبال للمواطنين والسكان بشكل عام.

وتابع بن بريك إن قرار اعلان حالة الطوارئ معني بالجهة التي تدير المحافظات من خلال الإدارة الذاتية أما قرار الإعلانعن وجود كورونا من عدمه فنحن غير معنيين به وغير مسولين عن وجوده او عدمه وهناكجهات مختصة تعلنه وتتخذ الإجراءات.

وأشار اللواء بن بريك ونحن نعرف ان الإجراءات الطبيعية جدا لإعلان وجود حالات كورونا يجب أن تشملهاوتتبعها إجراءات خاصة من ضمنها تحييز المنطقة التي فيها كورنا واحالة كل المختلطينإلى مراكز الايواء للحجر الصحي وإخضاعهم للفحص الطبي والحجر 14 يوم وكل هذه الإجراءاتلم تتم ونستغرب من غياب هذه الإجراءات.

وقال إن إعلان كورونا هناك أناس مكلفين به من قبل الدولة ووزارة الصحة اما اعلان حالة الطوارئ من عدمه فهي مسؤوليتنانحن بكوننا مسولين امنيا واداريا عن المحافظات الجنوبية.

ونوه إلى ضرورة تأمين الخدمات كافة كالكهرباء والمياه والصرف الصحي وإزالة اكوام القمامة كل هذه الأشياءلم تتم بعد وبأي ظروف انت تحكم على الناس وتسجنهم داخل بيوتهم دون كهرباء او مياههذه الظروف غير متهيئة.

الانتقالي يقر رفع حظر التجوال في عدن"موسع" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يقر رفع حظر التجوال في عدن"موسع"، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يقر رفع حظر التجوال في عدن"موسع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق