محمد بن سلمان يفاجئ الجميع بخطط حاسمة وصادمة لمواجهة تهديدات الغرب

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية عن قرب اتخاذ السلطات السعودية قرارات إصلاحية جديدة، على مستوى قوانين العقوبات والحريات داخل المملكة، بهدف مواجهة تهديدات خارجية يتعرض لها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس"، بأن المملكة السعودية قد تعلن قريبًا عن إصلاحات جديدة بغية تحسين سجلها الخاص بحقوق الإنسان.

 

قد يهمك ايضاً:

5 دول عربية تعتزم المشاركة بمناورات عسكرية تركية في البحر الأبيض المتوسط.. (أسماء الدول+ تفاصيل)
 

 

السعودية تصدر توضيحا بشأن قرار تعليق الصلاة في المساجد ابتداء من هذا التاريخ

 

ولفتت الوكالة الأمريكية في تقرير نشرته، اليوم السبت، إلى أن المملكة قد شرعت في اتخاذ خطوات جديدة في هذا السبيل، إذ أعلنت مؤخرًا عن تعديلين قانونيين يلغي أحدهما عقوبة الجلد، فيما ينهي الثاني تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين الذين ارتكبوا جرائم عندما كانوا قاصرين.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة على خطط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قولها إن مزيدًا من الخطوات ستعلن على الأرجح في غضون الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة، بما يشمل إصلاحًا لقانون العقوبات يقضي بأن تحديد العقوبة في بعض الجرائم المعينة لن تعود تكون من اختصاص القضاة حصرًا.

وذكرت الوكالة أن هذه الخطوات تهدف إلى تحسين سمعة السعودية على الصعيد الدولي، والتي تعرضت لأضرار ملموسة جراء قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي والانتهاكات المزعومة في الحرب اليمنية.

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك يأتي على خلفية زيادة التوتر في العلاقات بين الرياض وواشنطن، إثر الاضطرابات التي هزت أسواق الطاقة العالمية بسبب قرار السعودية زيادة مستوى إنتاجها من النفط في مارس/آذار، بعد خلاف في وجهات النظر بينها وروسيا، تمت تسويته لاحقا.

وتسبب القرار السعودي في انخفاض أسعار النفط بالتزامن مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم، ما ألحق ضررًا ملموسًا بالقطاع النفطي الأمريكي، ودفع بعض المشرعين الجمهوريين، أواخر مارس/آذار، إلى التهديد بقطع المساعدات الدفاعية الأمريكية عن السعودية، إذا لم تغير نهجها.

وأكدت وكالة "رويترز" مؤخرًا أن تهديدًا مماثلًا جاء على لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي أجراه، أوائل أبريل/نيسان، مع ولي العهد السعودي.

محمد بن سلمان يفاجئ الجميع بخطط حاسمة وصادمة لمواجهة تهديدات الغرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محمد بن سلمان يفاجئ الجميع بخطط حاسمة وصادمة لمواجهة تهديدات الغرب، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محمد بن سلمان يفاجئ الجميع بخطط حاسمة وصادمة لمواجهة تهديدات الغرب.

إخترنا لك

0 تعليق