عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والإنسانية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة ، اليوم الاربعاء.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " الشرق الأوسط" وتحت عنوان

{المركزي} اليمني يتوقع أسوأ أزمة اقتصادية بسبب «كورونا» وتعنّت الحوثيين

أكد محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور أحمد الفضلي، أن بلاده ستواجه مرحلة صعبة قد تكون الأسوأ على اليمن، في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال الفضلي في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» إن «الاقتصاد اليمني سيمر بمرحلة حرجة، مع انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية، الأمر الذي سيكون له تبعات كبرى وستتسع الفجوة ما بين الإيرادات والمصروفات مما سينعكس على ميزانية 2021 التي ستكون الأسوأ في تاريخ اليمن إن لم تتحسن الأوضاع في الأشهر القليلة المقبلة».

عشرات من مليشيا الحوثي يطوقون قرية بذمار بعد أنباء عن إصابات بكورونا

وبحسب موقع اليمن العربي" قالت مصادر في محافظة ذمار إن مليشيا الحوثي طوقت إحدى قرى مديرية ميفعة عنس، بعد أنباء عن إصابات بفيروس كورنا.
وأفادت المصادر أن مليشيا الحوثي في ذمار نشرت عشرات المسلحين على مداخل قرية "الحسول" (12 كم شرق مدينة ذمار)، ومنعت الأهالي من الخروج أو الدخول إلى القرية.

يمنية ذاقت مر الاعتقال: صعق ومياه آسنة في سجون الحوثي

من جانبه قال موقع العربية" كشفت برديس السياغي، الناشطة والشاعرة اليمنية، تفاصيل بشعة لانتهاكات وفظائع ترتكب داخل سجون الحوثي في اليمن.
وروت الشاعرة اليمنية تجربتها داخل سجن للميليشيات في اليمن لـ"العربية.نت"، مؤكدة أن الحوثي يستعين بمجموعة من السيدات يطلق عليهن الزينبيات لتعذيب السجينات اليمنيات، وقص شعرهن، والاعتداء البدني والنفسي عليهن.

قوات الجيش الوطني تصد هجوماً جديداً للحوثيين فى جبهة قانية وسط اليمن

وفي المعارك الدائرة بالبيضاء قالت صحيفة اليوم السابع: أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم، نجاحها فى صد هجوم لميليشيا الحوثى المتمردة المدعومة من إيران، فى محافظة البيضاء.

93 خرقا حوثيا لهدنة اليمن خلال 24 ساعة

وفي خبر لموقع العين الإخبارية" أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الثلاثاء، أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران ارتكبت 93 خرقا لوقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأكد التحالف، في بيان، التزامه بوقف إطلاق النار ودعم المبعوث الأممي إلى اليمن، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مع الاحتفاظ بحق الرد على الانتهاكات.

الحوثي يفرض التجنيد ويهدد الرافضين

قالت صحيفة عكاظ: في محاولة يائسة لمواجهة خسائرها جراء انتهاكها وقف إطلاق النار، سارعت مليشيا الحوثي إلى فرض التجنيد الإجباري على الأحياء في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم. وألزم الانقلابيون عمد الحارات بتسليم 4 أشخاص من كل حي ونقلهم لمعسكرات التدريب. وكشفت مصادر موثوقة، أن مسؤولي الحارات أبلغوا قيادات المليشيا عجزهم عن القيام بالمهمة، مؤكدين أن هناك رفضا شعبيا واسعا وأن الجميع بات يعي مخاطر التجنيد وهو ما قوبل بالتهديد والوعيد وتوجيه التهم والخيانة لعمد الحارات.

كسر زحف حوثي في جنوب الحديدة

بدورها قالت صحيفة البيان: تمكنت القوات المشتركة في اليمن، أمس، من كسر هجوم شنته الميليشيا الحوثية، على مواقعها في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، غربي اليمن، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد جراء خروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية.

القبالة مهنة مهمّة وبطلاتها مجهولات.. قصص من جنوب اليمن

وفي تقرير مطول قال موقع سوث24: يحتفل العالم اليوم، 5 أيّار/ مايو، باليوم العالمي للقابلات، ويواجه كادر الممرضات والقابلات تحديات جمّة متمثلة بتعرضهنّ للتمييز والتحرّش الجنسي والأجور المتدنية، وتتفاقم هذه التحديات بسبب المخاوف والاضطراب مع تفشي فيروس كورونا.
ابتسام حاج الحداد هي قابلة من المكلا عاصمة حضرموت جنوب اليمن، تعمل كقابلة منذ 15 عاما، وقد ساهمت في إنشاء مركز صحي حكومي في منطقتها يقدم جميع الخدمات من رعاية الحوامل والتطعيم ووسائل تنظيم الأسرة وعيادة سوء التغذية.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

أخبار ذات صلة

0 تعليق