تدشين العمل بوحدة التشخيص البيولوجية الجزئية المناعية بسيئون

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن سيئون - سبأنت :
دشن اليوم بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، العمل بوحدة التشخيص البيولوجية الجزئية المناعية ( PCR ) الذي سيسهم في سرعة تشخيص الحالات المصابة بفايروس كورونا او اي اوبئة اخرى بتمويل من منظمة الصحة العالمية .

وخلال التدشين أطلع وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري يرافقه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي ومدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية عبدالرحمن الصيعري من مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون الدكتور نبيل عمر باعباد على عمل الوحدة التي تتوزع على اربع غرف رئيسية للفحص البيولوجي مجهزة بكافة التجهيزات الرئيسية مع طاقم مختبري مؤهل للعمل عليها .

وأشار الدكتور، باعباد إلى أن وجود هذه الوحدة ستسهم في تسهيل وسرعة اكتشاف المصابين بفايروس كورونا المستجد بدلا عن ارسال العينات الى خارج المحافظة الامر الذي يترتب عليها تأخير نتائج الفحوصات .

و ثمن الوكيل الكثيري بجهود الطاقم الصحي بالمختبر كونهم الواجهة الأساسية وجنود الصف الامامي مع زملائهم في الترصد الوبائي وفرق الاستجابة لمواجهة هذا الوباء . مؤكد دعم السلطة المحلية لتلك الجهود والحفاظ عليهم وتوفير كافة وسائل الحماية والوقاية والمستحقات لما يقدمونه من خدمة لأهلهم ومجتمعهم ووطنهم في احلك الظروف الصعبة .

تدشين العمل بوحدة التشخيص البيولوجية الجزئية المناعية بسيئون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين العمل بوحدة التشخيص البيولوجية الجزئية المناعية بسيئون، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين العمل بوحدة التشخيص البيولوجية الجزئية المناعية بسيئون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق