إعادة تخصيص 32 مليون دولار مقدمة من البنك الإسلامي لمواجهة كورونا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

اتفقت الحكومة ومجموعة البنك الإسلامي اليوم على إعادة تخصيص ٣٢ مليون دولار من مشاريع سابقة واتاحتها بشكل فوري عبر مسار سريع للتنفيذ لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مباحثات اجراها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج عبر الاتصال المرئي مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي الدكتور بندر بن حجار.

وتطرقا الى مشروع العيادات المتنقلة لفاعل خير بقيمة ٥١ مليون دولار.

واكد وزير التخطيط على أهمية التسريع في تنفيذ المشروع.. مشيرا إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لتأمين تنفيذه في مختلف المحافظات.

كما تم الاتفاق على مواصلة النقاش بين البلدين حول إمكانية الحصول على موارد إضافية جديدة في ضوء الموارد المتاحة للبنك.

وأشاد الدكتور العوج بجهود البنك الإسلامي في دعم اليمن بصورة عامة ومكافحة فايروس كورونا من خلال مبادرته التي أطلقها مؤخرا لدعم الدول الأعضاء ومنها اليمن.

من جانبه وافق رئيس مجموعة البنك الاسلامي على تقديم منحة بمبلغ ثلاثة ملايين دولار من صندوق التضامن الإسلامي بالإضافة إلى منحة أخرى بمبلغ 200 الف دولار وتخصيص مساهمة إضافية من مشروع فاعل الخير الذي يديره البنك بمبلغ ٣٥٠ ألف دولار.

وأوضح انه سيتم تخصيص كافة الدعم المرصود بشكل عيني وفقا لآلية البنك الاسلامي وتلبية للاحتياجات المقدمة من الوزارات المختصة في اليمن.

إعادة تخصيص 32 مليون دولار مقدمة من البنك الإسلامي لمواجهة كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعادة تخصيص 32 مليون دولار مقدمة من البنك الإسلامي لمواجهة كورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعادة تخصيص 32 مليون دولار مقدمة من البنك الإسلامي لمواجهة كورونا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق