5نصائح لعلاج المشاكل الزوجية خلال فترة العزل المنزلى

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / متابعات.

أجبر فيروس كورونا العالم على الالتزام بقرار العزل المنزلى، للحد من التجمعات وانتشار الفيروس، مع إغلاق المطاعم والمقاهى والصالات الرياضية وغيرها من أماكن التجمعات، مما تسبب فى شعور الأزواج بالملل الذى نتج عنه حدوث الكثير من الخلافات، حيث أشارت تقارير إلى ارتفاع معدلات الطلاق في الصين منذ اندلاع فيروس كورونا المستجد، الذى أدى إلى الشعور بعدم الاستقرار والتوتر وزيادة الخلافات، ولتجنب هذه المشكلة، أشار تقرير منشور بموقع "theconversation"، إلى نصائح يجب أن يتبعها الزوجان خلال فترة العزل المنزلى.

اترك مساحة

ينصح الزوج أو الزوجة بضرورة الابتعاد عن بعضهما بعض الوقت مثل أن يقوم الزوج بممارسة رياضة المشى أو قراءة الصحف أو حتى الجلوس فى غرفته بعض الوقت، وكذلك الزوجة عليها أن تنشغل عن الزوج بعض الوقت بالقيام ببعض الأشياء، مما يساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر بين الزوجين.

عبر بـ "أنا" عشان ماتتفمهش غلط

عندما يريد أحد الزوجين التعبير عما يشعر به خلال هذه الفترة، يفضل أن يستخدم كلمة "أنا" أثناء حديثه ليوضح إنه يعبر عن نفسه وليس يريد أن يلقى اتهامات للطرف الأخر، وذلك لتجنب حدوث الخلافات بين الزوجين.

وقف الخناقة بنفسك

ينصح الزوحين بضرورة تدخل أحدهم، للمطالبة بالتوقف عن الشجار وأخذ وقت للتفكير والهدوء لحل المشكلة بدلاً من الشجار والغضب الذى لا يجلب سوى المزيد من المشاكل والخلافات .

اعرف مين سبب المشكلة

عندما تكثر المشاكل والخلافات الزوجية، يجب أن يسأل كلاً منهما نفسه، من السبب فى إشعال الخلافات بشكل دائم، والطرق التى يجب اتباعها لعلاج هذه المشكلة.

حددوا دوركم فى البيت

يفضل أن يوزع الزوجين أدورهم المنزلية بمعنى ترك الزوجة تحدد جدول مذاكرة الأطفال ومصاريف المنزل وغيرها من الشئون المنزلية، وترك المهام الأخرى للزوج، مما يساعد على الحد من المشاكل والخلافات الزوجية.

*اليوم السابع

5نصائح لعلاج المشاكل الزوجية خلال فترة العزل المنزلى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 5نصائح لعلاج المشاكل الزوجية خلال فترة العزل المنزلى، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 5نصائح لعلاج المشاكل الزوجية خلال فترة العزل المنزلى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق