القوات الجنوبية تهدم غرفة العمليات العسكرية الإخوانية بأبين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن كشفت وسائل أعلام مرئية محلية وعربية مجمل التطورات الميدانية التي شهدتها محافظة أبين على أثر التحشيد التي قامت به مليشيا الاخوان في شقرة أبين بغرض مواجهات القوات الجنوبية ومليشيا حزب الإصلاح.

وكانت مليشيا حزب الإصلاح الاخواني عمدت على استقدام قوات كبيرة جدا من محافظتي مارب والجوف تاركة مواقعها العسكرية وسلمتها لمليشيات الحوثي وقدمت غازية إلى محافظة أبين في محاولة منها لاختراق الصفوف الأمامية للقوات الجنوبية والدخول إلى العاصمة عدن.

وقال الصحفي عثمان عامر المقيم في محافظة أبين بحديث لقناة الغد المشرق فقد تصدت القوات الجنوبية لتلك التحركات العسكرية التي يدعمها عددُ من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الشرعية الذين انقلبوا على التغير في الرياض.

وأضاف عثمان أن هذه المحاول الهدف منها افشال اتفاق الرياض عبر اجندة خارجية وأن ذلك بحسب ما افاد به قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي.

ولفت إلى ان هناك عملية كبيرة جدا قامت بها تلك القوات الاخوانية إلا أن القوات الجنوبية كانت لها بالمرصاد حيث تم كسر شوكتهم بالكامل وتكبدها خسائر بالعتاد والعدة.

وأشار إلى أنه شاهد عدد من المدرعات شوهدت وهي تحترق اليوم اثناء النزول الميداني لمواقع التماس وتحديدا في منطقة الشيخ سالم وضواحي مدينة شقرة.

وأضاف كما تم هدم غرفة عمليات تلك القوات الاخوانية العسكرية في منطقة قرن الكراسي، بالإضافة إلى تدمير عدد من المدرعات والأطقم العسكرية التي حاولت اختراق الخطوط الأمامية، وتراجع القوات الإخوانية عشرات الكيلو مترات تحت نيران القوات الجنوبية

وتابع ان القوات الجنوبية بعد كسر تلك المحاولة الاخوانية التزمت بعدم التقديم وانما للدفاع حتى التوجيهات من القادة السياسيين والعسكريين في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف ان شهود عيان أكدوا ان المستشفيات الميدانية في شقرة لم تعد تستطيع استقبال جرحى القوات الحكومة التي تكبدت خسائر فادحة.

القوات الجنوبية تهدم غرفة العمليات العسكرية الإخوانية بأبين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القوات الجنوبية تهدم غرفة العمليات العسكرية الإخوانية بأبين، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القوات الجنوبية تهدم غرفة العمليات العسكرية الإخوانية بأبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق