6 أرقام قياسية تدخل إليزابيث الثانية موسوعة جينيس

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / متابعات.

عندما بلغ عمر الملكة إليزابيث الـ94 عامًا وبلغ حكم العرش البريطاني 68 عامًا، عاشت حياة استثنائية؛ في الواقع ومن المذهل حقًا أنها حطمت العديد من أرقام جينيس العالمية، ووفقًا لموقع" insider"ستة أرقام قياسية عالمية تحملها الملكة من بين العديد من الجوائز.

أكبر ملكة بريطانية

الملكة إليزابيث ألقت خطاب الملكة خلال افتتاح البرلمان في 2017، وقد بلغت وقتها من العمر 94 عامًا، لذلك نالت رقم قياسى عالمى لأكبر ملكة بريطانية ومن قبلها كانت جدتها الملكة فيكتوريا، وكانت قد سجلت الرقم القياسي في سن 81.

الملكة الأكبر سنًا فى العالم

الملكة إليزابيث هي الملكة الأكبر سنًا فى العالم في العالم بعد أن توفي صاحب الرقم القياسي السابق، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 23 يناير 2015 عن عمر يناهز 90 عامًا.

أطول ملكة في العالم

يوم تتويجها، ورثت الملكة إليزابيث العرش البريطاني في 6 فبراير 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، اعتبارًا من عيد ميلادها التاسع والتسعين في 21 أبريل 2020، حكمت لمدة 68 عامًا و 75 يومًا.

أطول ملك حي

الرقم القياسي في السابق احتفظ به ملك تايلاند بوميبول أدولياديج، الذي توفي بعد حكم دام 70 عامًا في 13 أكتوبر 2016.

الرقم القياسي للعملات التي تحمل صورها

تظهر الملكة إليزابيث على عملات أكثر من 35 دولة، متجاوزة الملكة فيكتوريا والتى تصدرت عملات "21 دولة" والملك جورج الخامس "19 دولة".

أغنى ملكة في العالم

أفادت صحيفة صنداي تايمز أن إجمالي ثروة الملكة، التي تشمل الأعمال الفنية والمجوهرات والعقارات الإنجليزية، قد وصلت إلى حوالي 504 مليون دولار في عام 2012

* اليوم السابع

6 أرقام قياسية تدخل إليزابيث الثانية موسوعة جينيس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 6 أرقام قياسية تدخل إليزابيث الثانية موسوعة جينيس، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 6 أرقام قياسية تدخل إليزابيث الثانية موسوعة جينيس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق