مدير مستشفى الوالي لعدن تايم: مستشفانا مفتوح ولكن طواقمنا الطبية بعضهم مرضى والاخرين تنصلوا عن المسؤولية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن اكد مدير عام مستشفى الوالي التخصصي بعدن الدكتور سالم الوالي ان المستشفى مفتوح ولن يغلق، ولكن طواقمهم الطبية بعضهم مرض والبعض الاخر تنصلوا عن المسؤولية.

ورد الوالي بشكل شفاف في حديث خاص لعدن تايم على استفسارات عدة حول اغلاق المستشفى في اشد الظروف التي تواجهها عدن مع تفشي الحميات وجائحة كورونا.

وقال في حديثه: "نحن لم ولن نتنصل يوما من اداء واجبنا ولكن للاسف مفهوم الناس قاصر في موضوع الوباء وماذا حصل لكي يتم اغلاق المستشفى".

واضاف:" نحن اول من واجهنا الوباء وكشفه للرأي العام كله وللاسف اتهمنا اننا خونة ووووو، والاهم من ذلك هل يعلم الشارع الذي يتهمنا ان اغلب طاقمنا اصيب بالوباء واغلبهم من الاطباء الاخصائيين الذين تساقطوا ولا زالو يتساقطون الى يومنا هذا ونحن ساكتين؟، وهل يعلمون ان الطاقم الباقي رفض يعمل برغم كل الاغراءات والامكانيات التي قدمناها لهم من قبل ومن بعد انتشار الوباء؟".

وتابع الوالي: "نحن واجهنا حرب شعواء كانت تتساقط القذائف فوق رؤوسنا ومع ذلك صمدنا بالميدان واستمرينا بالصمود وخلال السنوات الماضية، كورونا عدو دمر العالم كله، دول عظمى ماقدرت تواجهه، والان يحملوا المستشفيات الخاصة المسؤولية؟!".

وتسائل الوالي: "اين مستشفيات الدولة وأين المنظمات التي وجهنا لها عدة رسائل ومذكرات ومناشدات لكي تتحرك وانذرناها قبل اشهر؟ لم يتحرك لها ساكن، و يأتوا يحاسبوا القطاع الخاص بانهم فشلوا، وفي الاخير يقولوا لنا استقبلوا وهاهي النتيجة كل المستشفيات اغلقت بسبب تفشي الوباء فيها".

واكد الوالي ان:"الوباء له محاجر واماكن خاصة، والان بسبب سوء التصرف لم ولن نستطيع استقبال اي حالة غير الوباء، و السبب يعود الى هروب عدد من اعضاء الطاقم الطبي والسبب الاخر ان باقي الطاقم مرضى ومنهم مرقدين تحت الخطر بالمستشفى".

وردا على سؤالنا حول (لماذا لا توفر مستشفى الوالي الخاص ادوات الحماية والسلامة لطاقمها الطبي حتى يأدوا واجبهم؟)، رد الوالي بالقول:"وفرنا كل شي قبل ظهور واعلان الوباء بالبلاد، لكن للاسف ان عدد من طاقمنا الطبي اقولها وللاسف الشديد وجدها حجة فقط للهروب والتنصل من مسؤولياته بذرائع واهية لا ترتقي لحجم المسؤولية".

وفي ختام حديثه وجه الوالي رسالة ودعوة هامة للطواقم الطبية وكافة الاطباء والممرضين والمتطوعين حثهم فيها بالقيام بمسؤولياتهم وواجباتهم الاخلاقية والمهنية والانسانية،مؤكدا ان مستشفى الوالي مفتوحة ولم ولن تغلق ابوابها في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها عدن، لافتا ان اي شخص لا يواجه الحرب بدون سلاح والمستشفى سلاحها الطبيب والممرض.

مدير مستشفى الوالي لعدن تايم: مستشفانا مفتوح ولكن طواقمنا الطبية بعضهم مرضى والاخرين تنصلوا عن المسؤولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير مستشفى الوالي لعدن تايم: مستشفانا مفتوح ولكن طواقمنا الطبية بعضهم مرضى والاخرين تنصلوا عن المسؤولية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير مستشفى الوالي لعدن تايم: مستشفانا مفتوح ولكن طواقمنا الطبية بعضهم مرضى والاخرين تنصلوا عن المسؤولية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق