ردود جنوبية ساخنة على مستشار الرئيس هادي(تقرير)

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص.

رد قادة وسياسيون ونشطاء جنوبيون على تعليق لمستشار الرئيس هادي ووزير الخارجية السابق عبدالملك المخلافي، الذي كتب تغريدة عبر حسابه على تويتر، قارن فيها بين الانتقالي والحوثي، وادعى أن الانتقالي لم يلتزم باتفاق الرياض.
وأكدوا في تعليقات رصدها محرر (عدن تايم) أن الشرعية التي تأتي امتداد لنظام صنعاء هي من تنقلب على الاتفاقيات، وأولها إعلان الحرب على الجنوب عقب اتفاقية العهد والاتفاق عام 1994م، بالإضافة إلى خذلانهم قوات العمالقة في اتفاق الحديدة، وآخرها التنصل من تنفيذ اتفاق الرياض وحشدهم تجاه أبين وتفجيرهم للوضع العسكري فيها.

وفي رده على المخلافي، أوضح القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد أن الشرعية والتي تأتي امتداد لنظام صنعاء هي من لا تلتزم بالاتفاقيات، وذكر منها إتفاق العهد والاتفاق 1994م.
وقال بن فريد، موجها كلامه للمخلافي : ما فعلته الشرعية تجاه اتفاق الرياض، تماما كما فعلت سلطة صنعاء بعد توقيع اتفاقية العهد والإتفاق عام ١٩٩٤ م ، والتي لم يجف حبر توقيعها حتى أعلنتم الحرب على الجنوب العربي ! وأعتقد أن حزبك الناصري الكرتوني المدجن كان أحد الموقعين عليها !.

ورد م.صالح ناصر الفضلي، مستغربا وساخرا من حديث المخلافي : "كلامك صحيح يا مخلافي!!! ‏‎.. عفاش لم يبني جيشا و انما بنا مليشيات وزع قيادتها على ابنائه واخوته، استعمل هذه المليشيات في حرب ٩٤ الذي انهت الشراكة واليوم يستخدمونها لأجل الحفاظ على مكاسب عجينته.. دولة الجنوب العربي قادمة بإذن الله".

وفي رد لاذع قال الإعلامي صلاح بن لغبر مخاطبا المخلافي : ‏"‎نحن نطبق الاتفاقيات عبر السلم وان لم يطبق سلميا سوف نطبقه بالنار وانتوا بخراجكم".

وفي رده على المخلافي قال الناشط السياسي عادل عبدالله السرحي : "كفاكم بكاء كالنساء أعلنتم عدن منكوبه وحشدتم لغزوها هل هذه شرعيه تراعي مواطنيها، وتلتزم بالاتفاقيات، لكم اشهر يحاولون اقناعكم لتطبيق اتفاق الرياض ولاكنكم أبيتم، وتحشدوا لاجتياح أبين وعدن .. عجيب أمركم .. فأنتم من خذل العمالقة في اتفاق الحديدة ومن خان ويخون التحالف في مأرب والجوف، وتتحدثوا عن الاتفاقات.

من جانبه، قال الناشط محمد الصافي،: ‏"‎‎الكل يعلم من هم الذي لاينفذون اتفاقات، اولها وثيقة العهد والاتفاق وكم بعدها اتفاقات حبر على ورق.. آخرها اتفاق الرياض لاتكذب كثير لان راعي الاتفاق موجود حي يرزق وهو يعرف من المماطل.. وماترجيكم لحفظ ماء الوجه للحكومة وتصريح السنحاني الحضرمي انه سيطبق اتفاق الرياض له خير دليل".

ردود جنوبية ساخنة على مستشار الرئيس هادي(تقرير) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ردود جنوبية ساخنة على مستشار الرئيس هادي(تقرير)، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ردود جنوبية ساخنة على مستشار الرئيس هادي(تقرير).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق