الصحة العالمية تكشف عن اضطرابات نفسية ينتجها كورونا في المجتمعات غير الإسلامية

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن زعمت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، إنهما رصدا "انتشارًا كبيرًا لأمراض الاضطراب العقلي"، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خاصة بين العاملين في مجال الرعاية الصحية والأطفال.


وخلال تفشي الجائحة، أبلغ 47% من العاملين في مجال الرعاية الصحية في كندا عن الحاجة إلى الدعم النفسي، كما أبلغ 50% من العاملين في مجال الرعاية الصحية في الصين عن إصابتهم بالاكتئاب، فيما أفاد 42% من العاملين في مجال الرعاية الصحية في باكستان، إصابتهم بالاضطراب النفسي المعتدل، و 26% بالاضطراب النفسي الشديد، وفقا لما أوردته منظمة الصحة العالمية.


قد يهمك أيضًا:

الصحة العالمية تكشف عن اضطرابات نفسية ينتجها كورونا في المجتمعات غير الإسلامية

 

عاجل : ميليشيا الحوثي تغلق أكبر شوارع وأسواق العاصمة صنعاء التجارية بعد قليل (مذكرة)

 

 

كورونا يطيح بحكومة الإمارات وبن راشد في مأزق

 

شاهد .. صاروخ صيني مرعب يكاد يحرق مدينة نيويورك

 

 

قناة أمريكية: أمريكا تتخلى عن السعودية والقادم أصعب تجاه الرياض

 

قناة الجزيرة تثير الجدل بفيديو يمتدح قاسم سليماني .. وإيران ترد

 

مفاجأة مزلزلة : هذا هو النسبب الحقيقي لأسرة آل سعود!!

 

عاجل : أنباء اعتقال بشار الأسد وصهره رامي مخلوف يفجر مفاجأة بشأنه

 

 

عاجل : اليمن يسجل حالات إصابة جديدة بكورونا بينها أول إصابة في مأرب

 

 

انفراج وشيك للأزمة.. دراسة بريطانية تقترب من حل لغز كورونا ولماذا يقتل البعض ولا يصيب آخرين


 


 

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، في بيان صحفي، الخميس، إن "أثر الوباء على الصحة النفسية للناس يثير القلق بالفعل"، مضيفًا أن "العزلة الاجتماعية، والخوف من العدوى، وفقدان أفراد الأسرة يضاعفها الكرب الناجم عن فقدان الدخل والعمل في كثير من الأحيان".

 

الجدير بالذكر، ان الآثار النفسية كالاكتئاب وغيره مما يترتب على فيروس كورونا، هي تنتشر بين المجتمعات غير المرتبطة بالجانب الروحي السماوي، وخصوصا في البلدان غير الإسلامية، أما المجتمعات المتعلقة بالله والمتصلة بالجانب الروحي فهي أكثر طمأنينة واستقرار نفسي، من غيرها.

 

ففي إيطاليا وإسبانيا، أفاد الآباء أنه أثناء وجودهم في العزل الاجتماعي خلال تفشي الوباء، وجد 77 % من الأطفال صعوبة في التركيز، فيما أصيب 39% بالقلق والاضطراب، كما أن 38% منهم يعانون من العصبية، بينما يعاني 31% من مشاعر الوحدة، بحسب إيجاز منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة.


فيما وجدت دراسة عن الشباب من ذوي تاريخ احتياجات الصحة العقلية في المملكة المتحدة، أن 32% منهم أفادوا بأن الوباء "جعل صحتهم العقلية أسوأ بكثير".


وبشكل عام، تشير المذكرات الموجزة إلى أن المسوح الوطنية التي أجريت هذا العام تظهر أن ما يقرب من النصف، 45% من الأشخاص في الولايات المتحدة، قد أبلغوا عن ضيق ماء خلال وباء فيروس كورونا.

 

الصحة العالمية تكشف عن اضطرابات نفسية ينتجها كورونا في المجتمعات غير الإسلامية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة العالمية تكشف عن اضطرابات نفسية ينتجها كورونا في المجتمعات غير الإسلامية، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة العالمية تكشف عن اضطرابات نفسية ينتجها كورونا في المجتمعات غير الإسلامية.

إخترنا لك

0 تعليق