مدير صحة الحوطة لعدن تايم " نطالب بتدخل عاجل لإنقاذ سكان لحج "

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طالب مدير مكتب الصحة العامة بمديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج الأستاذ عبده جعفر السقاف جميع المنظمات والجمعيات المدنية والإنسانية ومحافظ لحج للتدخل العاجل لإنقاذ سكان لحج من الحميات التي انتشرت.

السقاف صرح لعدن تايم " نظرا لتزايد حالات الحميات (ضنك ، مكرفس ، ملاريا) في جميع مديريات محافظة لحج وحتى المحافظات المجاورة ونتيجة لكثرة انتشار البعوض بسبب الأمطار والمستنقعات وانعكاسات الحرب على الصعيد الاقتصادي وتدهور مستوى الحالة المعيشية نطالب بتدخل عاجل لإنقاذ الناس مما ذكر أعلاه.

وقال نحن بحاجة إلى تخصيص قسم خاص في مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة يستقبل الحالات المصابة بالحميات على أن يتم إمداد بالسوائل الوريدية وخافظات الحرارة (البرستمول) ومضادات حيوية بشكل أسرع ليتسنى للمشفى استقبال جميع الحالات الوافدة وتقديم الرعاية الصحية اللازمة المجانية.

وتابع قائلا " الحوطة بحاجة إلى إجراء حملة رش ضبابي للتخفيف والحد من انتشار البعوض عبر مدير برنامج الملاريا في محافظة لحج بالإضافة إلى دعم فرق التثقيف التوعوي للنزول إلى جميع حارات الحوطة ورفع مستوى الوعي وطرق مكافحة البعوض والقضاء على بؤر يرقات البعوض داخل منازل الحوطة.

واستطرد أغلب الأسر لايزالون يستخدمون نفس السلوك الخاطئ بعميلة تخزين المياه الغير مغطاة وجعلوا منازلهم بؤر خصبة لانتشار وتكاثر البعوض وكأن الأمر لايعنيهم.

في ختام حديث السقاف أشار " توحيد الجهود مع الجميع سواء صندوق النظافة أو إدارة المياه وصحة البيئة وإدارة الصحة بالعمل معا على أن يتم رفع جميع المخلفات من مياه راكدة وقمامة وتوصيل المياه للمنازل بشكل مستمر لكي يتخلص من عملية التخزين الخاطئ لأن القضاء على الأمراض ليست مشكلة القطاع الصحي فقط بل هي مشكلة عامة تتطلب توحيد الجهود.

مدير صحة الحوطة لعدن تايم " نطالب بتدخل عاجل لإنقاذ سكان لحج " ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير صحة الحوطة لعدن تايم " نطالب بتدخل عاجل لإنقاذ سكان لحج "، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير صحة الحوطة لعدن تايم " نطالب بتدخل عاجل لإنقاذ سكان لحج ".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق