بعد القبض عليه في امريكا..من هو الطالب السعودي عبدالرحمن المطيري؟

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن لم يكن الطالب الجامعي السعودي عبدالرحمن المطيري، شخصية معروفة عند سفره إلى ولاية كاليفورنيا لدراسة التسويق في إحدى جامعاتها قبل سنوات قليلة، لكنه بات في العامين الأخيرين من المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي، وتسلط وسائل الإعلام الضوء عليه بين حين وآخر.

ويعد توقيف المطيري من قبل شرطة الولاية الأمريكية، كما ظهر في فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، آخر فصول الشهرة التي يحظى بها، لكن من غير المعروف إن كان سيعاود إثارة الجدل مجدداً كما اعتاد أن يفعل، إذ لا تزال التهم التي تم توقيفه بسببها غير معروفة، وبالتالي فإن إمكانية إطلاق سراحه قريبا غير مؤكدة.

وكان المطيري واحداً من عشرات آلاف الطلاب الذين ترسلهم الحكومة السعودية للدراسة في الجامعات العالمية على نفقتها، في واحد من أضخم مشاريع الابتعاث الدراسي في العالم، وكانت مستحقاته الشهرية التي تغطي كل نفقاته الدراسية والمعيشية تصله شهرياً.

ولكن الشاب العشريني بدا أنه ليس كباقي زملائه في الابتعاث، إذ بدأ في الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو يوجه فيها انتقادات حادة لبلاده وقادتها، ويستخدم مفردات مسيئة بشكل غير مألوف ومعهود.

وشدّت تلك المقاطع كثيرا من السعوديين في بداية نشرها، وسط روايات وتفسيرات متعددة لموقف المطيري الجديد من بلاده وقادتها، فبينما يرى البعض أنه غير سوي من الناحية النفسية مستندين لطريقة ظهوره وحديثه في بعض المقاطع، يرى آخرون أنه ضحية لدول تناصب الرياض العداء وتبحث عن شبان سعوديين في الخارج لتجنيدهم ضد بلادهم.

وبينما تجد فرضية أن المطيري معتل نفسياً مؤيدين كثراً لها في السعودية، يرى أصحاب التفسير الآخر في اهتمام وسائل الإعلام القطرية والإيرانية - وهي دول تناصب الرياض العداء - دليلاً على صحة تفسيرهم القائم على أن المطيري ضحية لإحدى تلك الدول التي أقنعته بالتحول إلى معارض لبلاده.

ومطلع العام الجاري، خرجت تقارير إعلامية في وسائل الإعلام القطرية والإيرانية، تتحدث عن محاولة السعودية إعادة المطيري إلى بلاده في عملية سرية، ولم تعلق الرياض على تلك الاتهامات، التي تتكرر أخبار مشابهة لها على الدوام.

ومن غير الواضح كيف يعيش المطيري في الولايات المتحدة الأمريكية حالياً، فمع الاعتقاد بأن وزارة التعليم السعودية أوقفت ابتعاثه، وإرسال مخصصات مالية شهرية له، بقي مصدر عيشه غير معروف على وجه الدقة، إذ يعتقد أنه عمل في أحد المطاعم، لكن، لا يُعرف إن كان ذلك قد استمر حتى القبض عليه من قبل الشرطة الأمريكية.

بعد القبض عليه في امريكا..من هو الطالب السعودي عبدالرحمن المطيري؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد القبض عليه في امريكا..من هو الطالب السعودي عبدالرحمن المطيري؟، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد القبض عليه في امريكا..من هو الطالب السعودي عبدالرحمن المطيري؟.

أخبار ذات صلة

0 تعليق