سياسيون : إثارة الإخوان للمناطقية محاولة يائسة لن تنطلي على الجنوبيين (تقرير)

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص.

أكد قادة وسياسيون وصحفيين جنوبيون على أن محاولات إخوان اليمن المسيطرين على قرار الحكومة اليمنية، لإثارة المناطقية بين أبناء الجنوب محاولة يائسة ولن تنطلي على أي جنوبي، وأشاروا في تعليقات رصدها (عدن تايم) إلى أن محاولتهم اليوم إثارتها مع أسر القوات الجنوبية للقفيش في معارك أبين، يأتي ضمن تلك المحاولات، التي اخرسها التعامل الأخلاقي من القادة العسكريين الجنوبيين مع القفيش.

وفي هذا الصدد قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد : "مختار النوبي مع أخيه سيف القفيش .. سيعلم القفيش أن الجنوب هو وطنه الحقيقي وأن وجوده بين إخوانه الجنوبيين أفضل له ألف مرة من أن يكون مع أعداء أهله وناسه مهما صوروا وبرروا له..رسالة الى جميع إخواننا الجنوبيين الذين لازالوا في الجبهة الخطأ أن يلتحموا بإخوانهم".
وأضاف : "لم يتبقى لقوى الإحتلال واتباعها ممن باعوا الوطن إلا محاولاتهم اليائسة لإثارة المناطقية فيما بيننا..نقول لهم .. أن إستراتيجية فرق تسد لم تعد تنطلي علينا اليوم".

‏من جانبه قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي : "كل من يؤمن بقضية الجنوب ويحترم إرادة شعبه لا يكون مناطقيا ولا قرويا بل يكون شخصا بحجم القضية التي يحملها والوطن الذي يسعى إليه"، مضيفا : "أقسم بالله ان سقطري أو حضرمي أو لحجي أو أي جنوبي يدافع عن الجنوب لهو أقرب لي من أخي إذا كان أداة ضد الجنوب".
وقال العولقي، مخاطبا الجنوبيين : "تسلحوا بالوعي دائما واسقطوا أوراق الخصوم".

وعن التعامل الأخلاقي الذي أفشل محاولات الإخوان لإثارة المناطقية، قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة : "مختار النوبي قائد جنوبي صلب، ولأنه من جيل لا يعرف الأحقاد ولم يتربى او يتغذى على الكراهية ،فأن معاملته لقائد اللواء ١١٥ سيف القفيش الذي وقع في أسر القوات الجنوبية في منطقة الشيخ سالم ، تجلت فيها قيم التعامل العسكري والأخلاقي ، تجلت فيها كل مبادئ المجلس الانتقالي مع أبناء الجنوب".

وكان التعليق الأبرز من قبل قائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي، الذي قال : "سيف القفيش ليس أسيراً لدينا الأسرى من لا زالوا لدى بن معيلي وأعوانه اما القفيش فقد أصبح بين أهله واخوانه".

بدوره قال المحلل السياسي منصور صالح : "العميد سيف القفيش بين أهله وأخوته ، ومانتمناه هو ان يلتحق كل القادة الجنوبيون بأهلهم وأخوتهم وضمن مشروع وطنهم المنتصر دون شك".

من جانبه نقل الصحفي عدنان الاعجم رئيس تحرير صحيفة الأمناء، عن ترحيب قائد جنوبي بالعميد القفيش بين إخوته الجنوبيين، وقال : "مرحباً بالعميد سيف القفيش ارفع راسك انت بين أهلك واخوانك .. هكذا قالها أحد القيادات للقفيش عندما وصل إليه".

سياسيون : إثارة الإخوان للمناطقية محاولة يائسة لن تنطلي على الجنوبيين (تقرير) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سياسيون : إثارة الإخوان للمناطقية محاولة يائسة لن تنطلي على الجنوبيين (تقرير)، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سياسيون : إثارة الإخوان للمناطقية محاولة يائسة لن تنطلي على الجنوبيين (تقرير).

أخبار ذات صلة

0 تعليق